«آر جي أس للطاقة الشمسية» تستهدف التعاقد على مشروعات بـ 400 مليون جنيه نهاية 2018

سولاريز

مشروعات طاقة شمسية

أكد المهندس محمد علي رئيس شركة آر جي أس المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية، أن شركتة تستهدف التعاقد على مشروعات جديدة بقيمة 400 مليون جنيه وذلك بنهاية العام الجاري، لدعم معدلات النمو المستهدفة للشركة.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة بدأت في تقديم تسهيلات لعدد من العملاء لتشجيعهم على استخدام الطاقة الشمسية، واقتناص عدد من المشروعات الجديدة في ظل توجه الحكومة للتوسع بمشروعات الطاقة المتجددة والاعتماد على أنظمة ومنتجات الطاقة الشمسية لتقليل الاعتماد على الكهرباء والوقود التقليدي.

أشار رئيس آر جي أس، إلى أن أسعار الطاقة الشمسية ستبدأ في التراجع بشكل ملحوظ خلال الفترة الراهنة، بحيث ستكون أقل من أسعار الطاقة التقليدية بعد رفع الدعم نهائياً عن أسعار الكهرباء المولدة من الغاز والوقود الإحفوري.

لفت إلى أن زيادة أسعار الكهرباء يدعم شركات الطاقة الشمسية في الترويج لمنتجاتهم “الخلايا والسخانات الشمسية” وكامل أنظمتهم التي تعتمد على المصادر الجديدة والمتجددة، باعتبارها أقل تكلفة على المدى البعيد.

ورفعت الحكومة في يونيو الجارى، أسعار المنتجات البترولية، والتي وصلت في بعض المنتجات لأكثر من 40%، في حين بلغت زيادة أسعار الكهرباء نحو 26% في المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>