200 جنيها ارتفاعا بأسعار «الشعير».. واستيراد ٥٠ ألف طن أرز يوليو المقبل

أرز - صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

تشهد السوق المحلية خلال الفترة الراهنة  تراجعاً  في حجم المعروض من الأرز وذلك ترقبا لأسعار الأرز المستورد المتوقع دخوله البلاد خلال الشهر المقبل

و قال مصطفى السلطيسي عضو شعبة الارز بالغرفة، إن أسعار الأرز ارتفعت خلال الأيام الماضية بما يتراوح بين 150-200جنيه في الطن، ليتراوح سعر الطن الشعير ما بين 5650-5700 جنيه.

وارجع ذلك إلى قلة المعروض من الأرز الأبيض أو الشعير نتيجة الترقب في السوق لأسعار الأرز المستورد  المتوقع دخوله مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حجم الطلب تراجع ايضا عقب انتهاء شهر رمضان و عيد الفطر المبارك.

وعن تأثير زيادة أسعار النقل على الارز، أكد السلطيسي أن الزيادة ستكون محدودة حيث سوف ترتفع من 100 جنيه للطن إلى 110-115 جنيه للطن.

ومن جانبه قال مجدي الوليلي رئيس لجنة التصدير بغرفة صناعة الحبوب أنه تم التعاقد على استيراد نحو ٣٠ إلى ٥٠ ألف طن أرز ، للوصول إلى مصر منتصف يوليو المقبل ، من مناشئ متعددة من الهند وبعض دول شرق آسيا.

وأوضح أن أسعار الأرز المستورد لا تختلف كثيرا عن الأرز المحلي فهي تتراوح ما بين ٩ و١٢ جنيه للكيلو ، وبالتالي الأسعار ليست مرتفعة عن المحلي ، حيث أنه بديل للأرز المحلي .

وعن توريد الأرز لوزارة التموين ، أكد الوليلي أن السوق المحلي لا يحتاج لمناقصات للتموين فالأرز متوفر وبأسعار مناسبة حيث يتراوح سعر الكيلو في المجمعات والسلاسل التجارية والهايبرات ما بين ٨.٥ إلى ٩ جنيه للكيلو ، كما يتم تقديم عروض على الأرز ليسجل سعر الكيلو ٧.٩٥ جنيه للكيلو ، مما يبرهن عدم وجود أزمة وليس في حاجة لتواجده على البطاقات التموينية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>