«وصلة مصر» توقع بروتوكول تعاون مع « Claned» لتدريب المعلمين والطلاب على استخدام التكنولوجيا

وقعت شركة “وصلة مصر للشمول المالي والتحول الرقمي” المتخصصة في مجال التكنولوجيا اتفاقية تعاون مع شركة Claned الفنلندية الشركة العالمية المتخصصة في مجال المحتوي التعليمي والألعاب الالكترونية، بهدف دعم توجه الدولة المصرية تجاه التعليم الاساسي والتعليم الجامعي.

ويأتي هذا البروتوكول من منطلق اهتمام وصلة مصر بمنظومة التعليم في ظل التحول الرقمي في قطاع التعليم، حيث تم تأسيس مجموعة Clanedالفنلندية من خبراء في مجال التكنولوجيا والتعليم والتي حققت نجاح غير مسبوق في عدة دول منها : فنلندا واستراليا وUN.

وتساهم في تطوير من ٧٥-٨٠٪؜ من المدرسين ورفع كفائتهم وصقل مهاراتهم التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات علاوة على تدريب أكثر من مليون طالب وتوفير مجموعة من الأدوات والبرامج المتخصصة في اعداد المحتوي تعتمد علي الويب ومدعمه بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ويتم استخدامها بيسر من الطلاب في جميع مراحل الدراسة الإبتدائية والجامعة او طلاب المعاهد المهنية او الفنية  ويستفيد منها الطلاب والمدرسين ومقدموا الخدمات التعليمية .

قالت أسماء حسني، رئيس مجلس أمناء شركة «وصلة – مصر»، إن الشركة تولي قطاع التعليم أهمية خاصة للعمل جنبا إلى جنب مع الدولة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بداية بالتعليم مما أثرى من قدراتها على اختيار شركائها وتقديم الحلول المناسبة مع قدرتها على التنفيذ.

وقد تمت هذه الشراكة بالعمل المتواصل بين شركة وصلة مصر وأعضاء مجلس امنائها  ومنهم الوزيرة السابقة الفنلندية لوزارة الشباب والرياضة وعضوة البرلمان الاسبق والوزيرة السابقه للاتصالات والإعلام صوفي ليندن ، الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم الأسبق وأمين عام اتحاد الجامعات العربية ، والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق.

ويعكف مجلس أمناء وصلة مصر علي وضع استراتيجية للاستفادة من هذه البرامج والأدوات لدعم استراتيجية الدولة في منظومة التعليم ما قبل الجامعي والتعليم  الجامعي والفني والمساهمة في بناء قدارات المعلم  المصري ودعم المبادرات القومية.

وتتيح Claned للطلاب والمدرسين مراقبة عدد الساعات الدراسية او إعداد/استخدام /استعراض/اوالمشاركة في المحتوي سواء المناهج او التجارب او الابحاث في مجموعات عمل ودمج المحتوي من الناشرين او المناهج المعتمده/المحلية/الإقليمية/العالمية وتتيح للطلبه السماح لزملائهم  او اساتذتهم بالمشاركة في المحتوي ودمجه مع منصات متعدده كمنصات التواصل الإجتماعي او المنصات الإعلامية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>