«هيئة الطرق» ملتزمون بتوفير خامات البناء للشركات العاملة بالمرحلة الثالثة للشبكة الجديدة

اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة

أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، أن الهيئة تقوم بتوفير كافة خامات البناء لشركات المقاولات العاملة بمشروعات الطرق الجديدة والتى تندرج ضمن المرحلة الثالثة للشبكة القومية والتى تصل  تكلفتها لنحو 11 مليار جنيه، وتشمل تنفيذ 6 مشروعات جديدة.

أضاف أن تحركات أسعار الوقود تؤثر على تكلفة مشروعات الطرق حيث يساهم مكون السولار بنسب تتراوح بين 3 إلى 5% من الأعمال الإنشائية للطرق، ومن المتوقع أن تشهد أسعار المواد الخام وفى مقدمتها مادة البيتومين التى تمثل مكون رئيسى فى مشروعات الطرق تزايد كبير فى أسعارها بإعتبارها من أغلى الخامات البنائية بالسوق وتتواجد بكميات محدودة دائما.

وقال أن الهيئة تعمل وفقا لنظام اللائحة الموحدة أمام كافة شركات المقاولات التى حصلت على إسنادات بتنفيذ حصص من مشروعات الطرق ، وتضمن هذه اللائحة تحديد تكلفة المشروعات ، كما تراعى صرف تعويضات شركات المقاولات فى حالة إرتفاع أسعار خامات البناء الرئيسية والتى تتأثر بتحريك أسعار المحروقات ، تجنبا لتعطيل المشروعات عن البرامج الزمنية المحددة للتسليم، موضحا أن الهيئة قامت بصرف نحو 40 مليون جنيه كتعويضات لشركات المقاولات التى ساهمت فى إنشاء الطرق الجديدة خلال العام الماضى نتيجة إرتفاع الأسعار بالسوق .

أشار إلى أن الهيئة تراعى منع عرقلة تنفيذ مشروعات الطرق الجديدة وتلتزم بإنهاء مشكلات فض نزع الملكية على مسارات الطرق حيث تم دفع ما يقرب من 2 مليار جنيه كتعويضات للأهالى وإنهاء الملكيات المتعارضة مع مسارات الشبكة الجديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>