مصادر : 5% تراجع في استهلاك بنزين 92 بعد زيادة الأسعار

صورة ارشيفية

أكدت مصادر مسئولة بشركة مصر للبترول، أن هناك تراجع في معدلات استهلاك بنزين 92 بمحافظات الجمهورية بنسبة تصل إلى حوالي 5%، وذلك بعد أسبوعين فقط من زيادة أسعار الوقود.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن الشركة تقوم بضخ نحو 2.1 مليون لتر بنزين 92 يوميًا بكافة محطات الوقود التابعة لمصر للبترول، في حين تراجع الاستهلاك بقرابة الـ 100 ألف لتر يوميًا.

أشار إلى توجه الشركة لإنشاء عدداً من محطات الوقود الجديدة لتوفير المنتجات البترولية، والوفاء باحتياجات المواطنين، خاصة وأن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها من الزيوت بنسبة تتراوح بين 10 و15% خلال العام المالي المقبل.

ورفعت الحكومة في 16 يونيو الجارى ، أسعار المنتجات البترولية، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر  الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين.

كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيها، بدلا من 30 جنيها، ورفعت الحكومة سعر أسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>