«جلف كابيتال» تتخارج من «جلف مارين سيرفيسيز» بتنفيذ 4 عمليات بيع للأسهم ببورصة لندن

الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري للملكية الخاصة في "جلف كابيتال

قامت شركة «جلف كابيتال» إحدى الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط،  بالتخارج كليًا من شركة «جلف مارين سيرفيسيز»، من خلال أربع عمليات بيع للأسهم خلال الشهر الماضي في بورصة لندن.

وحققت شركة جلف كابيتال التخارج  من استثمارها في “GMS” عقب تحقيقها مكاسب كلية على استثمارها الأصلي بلغت أكثر من 5.3 أضعاف ذلك الاستثمار، وصافي عائد داخلي بلغ 31% لصندوق “جي سي إكويتي بارتنرز II” GC Equity Partners II، ثاني صناديق الملكية الخاصة الذي تديره الشركة والذي يمتلك كان يدير استثمار “جلف مارين سيرفيسيز”.

يُذكر أن GMS هي المشغّل الرائد لمركبات الدعم المدفوعة والمرفوعة ذاتياً (“SESV”) في منطقة الشرق الأوسط وفي بحر الشمال الجنوبي في أوروبا،والتي تعمل في قطاع النفط والغاز البحري وقطاع تركيب التُربينات الهوائية.

ومن جانبه قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري للملكية الخاصة في “جلف كابيتال” أن تخارج شركته جاء عقب قدرتها على تعزيز عوائد GMS قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك بأكثر من 500% وذلك منذ تاريخ دخولها في عام 2008 وحتى نهاية عام 2017.

وأشار للأداء المالي لـ GMS ، حيث سجّل معدل نمو سنوي مُركّب مثيراً للإعجاب بلغ 18% في الإيرادات و20% في العوائد قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك.

وأكد الصلح أن عام 2018 أنّه عام مجزٍ بالنسبة لـجلف كابيتال حيث عملت الشركة على تنفيذ أكثر من ست صفقات تخارج في قسمي الملكية الخاصة والتمويل الخاص في الشركة، متوقعًا تحقيق نفس قيمة المكاسب من عمليات التخارج هذه كتلك التي نضخها في الاستثمارات الجديدة خلال عام 2018.

وأكد ريتشارد دالاس، المدير العام الأول للملكية الخاصة في “جلف كابيتال أن هذه الصفقة تُعد علامة بارزة لقطاع الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وهي تؤكّد أن المنطقة قادرة على تنمية شركات عالمية المستوى وقادرة على التنافس على الصعيد العالمي، كما تؤكّد على أن شركات الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط تستطيع أن تُجري عمليات تخارج ناجحة عبر إعادة رسملة مموّلة واكتتابات عامة وعمليات بيع ثانوية لكتل من الأسهم.

وكشف أن الفترة الراهنة تقوم جلف كابيتال بتقييم في عدداً من الاستثمارات الأخرى المماثلة في المنطقة، مؤكدًا على استمرارها في استراتيجيتها الرامية لدخول في شراكات مع فرق إدارة عالمية المستوى وتملك حصص مسيطرة في الشركات في منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>