المصرف المتحد يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج «النجوم الساطعة»

المصرف المتحد يحتفل بتخريج الدفعة الأولى

احتفل المصرف المتحد بتخريج أول دفعة من برنامج «النجوم الساطعة»، تحت شعار «تمكين شباب المصرف المتحد للقيادة المستقبلية» لإعداد وتأهيل وتدريب جيل ثاني من الكوادر المصرفية القادرة علي قيادة المستقبل وتحقيق أهداف البنك المركزي المصري والدولة المصرية وفق لرؤية 2030.

وتضم الدفعة الأولى 27 من شباب العاملين بالمصرف المتحد سواء من الفروع أو الادارات من أصل 80 شاب تقدموا للحصول على البرنامج التدريبي.

ووسط سلسلة من الاختبارات، استطاع 27 من شباب المصرف أن يجتاز هذه الاختبارات والتي أجريت بواسطة المعهد المصرفي متضمنة قواعد العمل المصرفي – اختبارات لغة – اختبارات ذكاء وقدرة علي الابداع، فضلا عن المقابلة الشخصية التي تحدد سمات شخصية المتقدم.

وقدم برنامج “النجوم الساطعة” منهجاً مكثفاً لجيل ثاني من الشباب القادر على القيادة المصرفية المحترفة وفقا للمعايير الدولية يجمع بين مهارات التدريب الإداري والمصرفي المتخصص لمدة 3 أشهر متصلة ومكثفة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير مهارات مجموعة من القيادات الشبابية بالمؤسسة في عدد من المجالات الحيوية منها : تطوير السمات الرئيسية للشخصية المصرفية، كيفية إدارة الأزمات واتخاذ القرارات السليمة وفق المعطيات الحالية والمستقبلية، تنمية مهارات التفاوض. التخطيط الاستراتيجي واعداد البحوث المصرفية، مهارات الاتصال، والتمويل بمختلف أنواعه سواء للمشروعات الكبري أو الصغيرة او المتوسطة، كذلك للمشروعات المعنية بالتصدير.

هذا بالاضافة إلى أسس المصارف الاسلامية والمعاملات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة،  البورصة وأسواق المال وأهميتهم وكيفية تعظيم دورهم في الاقتصاد القومي، تطوير المنتجات المصرفية لتتماشي مع الاحتياجات المجتمعية الحالية والمستقبلية، أيضا تطوير الفكر المجتمعي نحو مجتمع لا نقدي لتحقيق الشمول المالي، فضلا عن تنمية مهارات التطوع والعمل الاجتماعي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد في كلمته التي ألقاها بمناسبة تخريج الدفعة الاولي من برنامج «النجوم الساطعة» أنه سعيد للغاية بهذه النخبة من شباب المصرف المتحد من قادة العمل المصرفي في المستقبل القريب، مشيداً بالمستوي المتميز للخريجين، ومؤكداً على اهتمام الادارة العليا للمصرف بعملية التدريب المستمر للكوارد المصرفية بمختلف مستوياتها، وذلك بهدف تنمية مهارات وخبرات فريق العمل ككل.

وأكد أن البرنامج هو أحد أهم البرامج التدريبية الاستراتيجية التي يقدمها المصرف المتحد بهدف رفع كفاءة العاملين وإعداد صف ثاني من القيادات المصرفية.

وأوضح اأن سر نجاح المؤسسة تكمن في كفاءة أداء العنصر البشري لديها، فتعظيم حصة المصرف المتحد ومكانته السوقية نابع من التطوير المستمر لاداء فريق العمل وبناء القدرات القيادية للكوادر الشبابية المصرفية وفق اعلي معايير دولية، وذلك بهدف انشاء منظومة ادارية مصرفية راسخة ومستدامة يتم اختيار قادتها بمعايير موضوعية معتمدة على الكفاءة والتميز العلمي.

واضاف: «نحرص علي تطوير قدرات فريق العمل خاصة للمبدعين منهم وتزويدهم بالادوات اللازمة لدفع عملية التطوير والتحسين وتحضير جيل جديد من قادة المستقبل. وذلك من خلال برامج تدريبية تتماشي مع جهود الدولة لتمكين الشباب وبناء مستقبل قائم علي العلم والمعرفة ودفع عجلة النمو والتنمية».

وأشار إلى تطلع إدارة البنك الاعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من الشباب للالتحاق ببرنامج «النجوم الساطعة» خلال الربع الأخير من 2018 عقب اجتيازهم الاختبارات المطلوبة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>