«التنمية الصناعية» تدرس طرح 5 ملايين متر أراضي على المستثمرين خلال الربع الثالث

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشفت مصادر مسؤولة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية إن الهيئة تدرس طرح 5 ملايين متر مربع أراضي صناعية في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

قالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد » إن تلك الأراضي تضم مليون متر مربع تم سحبها من المستثمرين غير الجادين خلال الفترة الماضية نظرا لعدم التزامهم بتنفيذ المشروعات المتفق عليها في الوقت المحدد لها وفقا للتعاقدات.

أضافت المصادر أنه من المستهدف طرح 4 ملايين متر مربع في مدينتي السادات وبرج العرب، وذلك من خلال طرح مليوني متر بنظام المطور الصناعي بينما تتولى الهيئة عملية ترفيق باقي الحجم المطروح.

لفتت إلى أنه كان من المقرر أن يتم طرح تلك الأراضي خلال الشهر المقبل ، ولكن يتم حاليا إعادة النظر في مواعيد الطرح وبرنامج الطروحات ليتم عرضه خلال الأسبوع المقبل على المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الجديد.

وأشارت إلى أنه بالانتهاء من طرح تلك الأراضي على المستثمرين يصل حجم طروحات الهيئة لنحو 36.5 مليون متر مربع خلال أعوام 2016،2017,2018 ، وذلك ضمن مخطط الوزارة لطرح 60 مليون متر مربع أراضي بنهاية عام 2020.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>