“الاسكندرية لتوزيع الكهرباء” تنفذ مشروعات بـ 110 مليون جنيه خلال 17/2018

حمدى عكاشة رئيس شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء،

قال المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء، إنه جاري استكمال تنفيذ الخطة الطموحة بالشركة بتكلفة تصل إلى حوالى 330 مليون جنيه، والمكونة من تركيب حوالى 39250 عداد ذكي، بالإضافة إلى تطوير مركز تحكم شرق.

وأوضح خلال لقائه بوزير الكهرباء، أن القيمة المنفذة من الخطة الإستثمارية الذاتية بلغت حوالي 110 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ حوالى 58638 متر كابلات جهد متوسط مختلفة المقاطع، و45726 متر كابلات جهد منخفض مختلفة المقاطع، بالإضافة إلى حوالى 105686 متر كابلات هوائية رباعية مختلفة المقاطع، وما يقرب من  70 محول مختلف القدرات.

أضاف عكاشة أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات الإستراتيجية في نطاق عمل محافظة الإسكندرية، ومن بينها التغذية الكهربائية لمشروع بشاير الخير (2) بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (24 مليون جنيه)، وتغذية مشروع الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (32 مليون جنيه)، وتغذية مشروع محطة صرف صحي الحمام بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (14 مليون جنيه)، وتغذية مشروع المبني الإداري لمحافظة الإسكندرية بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (0.5 مليون جنيه).

و أكد شاكر خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها والإهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء، وفى هذا الصدد أوضح حمدي أن معدلات الأعطال انخفضت وذلك في الفترة من 1/7/2017 حتى 31/5/2018 مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق.

وأكد على حرص الشركة على سرعة القضاء على كل الأعطال، مضيفاً أنه تم البدء في تطوير الأكشاك وتحسين شكلها الجمالي وذلك بالمجهودات الذاتية من الشركة حيث تم طلاء بعض الأكشاك في إدارات الشبكات المختلفة.

وحول أهمية القضاء على سرقات التيار أكد الدكتور شاكر على أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

ومن جانبه أضاف عكاشة أنه يتم تفعيل صفة الضبطية القضائية وذلك للسادة حامليها بعدد (43 قيادي) بالشركة وتم ضبط عدد (2323 حالة) بإجمالي كمية (7.74 مليون ك.و.س) بإجمالي قيمة (28.672 مليون جنيه).

وحول تأكيد الدكتور شاكر على ضرورة التأكد من دقة القراءات، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة، أوضح عكاشة أنه تم تشكيل مجموعات عمل لحصر جميع المقايسات التي سبق إعدادها (ولم يقم المشترك بسدادها) ؛ ويتم قطع التيار الكهربائى عن هذه العقارات ورفع التوصيلات الكهربائية المغذية لها , وبلغ عدد الحالات التي تم القطع عنها عدد (481 حالة) , وبلغت إجمالي عدد الحالات التي تم سدادها عدد (336 حالة) بإجمالي مبلغ (51.959 مليون جنيه) .

أوضح أن نسبة التحصيل للإصدار خلال مايو  الماضي بلغت (98 %) مقارنة بمايو 2017 بنسبة (92.1 %) .

وبالنسبة لأهمية تحسين معدلات الأداء وخفض نسب الفقد التى أكد عليها الدكتور شاكر أوضح رئيس شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء انخفاض نسبة الفقد خلال الفترة من 1/7/2017 حتى 31/5/2018 نسبة (15.3 %) مقارنة بنفس الفترة المناظرة من العام السابق بنسبة (18.1 %).

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>