مصادر: لجنة عليا بالكهرباء لتقييم دراسة الربط مع أوروبا .. وعرضها على السيسي أكتوبر المقبل

الرئيس عبدالفتاح السيسي

صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، أنه تم تشكيل لجنة عليا لتقييم الدراسة التي أعدتها شركة «Euro Africa» من جميع الجوانب الفنية والمالية والقانونية والخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا من خلال قبرص.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الوزارة ستقوم بعرض الدراسة على رئيس الجمهورية في أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من عمليات التقييم من قبل اللجنة التي ستضم كل من المهندسة صباح مشالي وكيل أول وزارة الكهرباء لتطوير الأداء والاتصال السياسي، والمهندسة مها مصطفى وكيل أول وزارة الكهرباء للتعاون الدولي، والدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط.

وأشارت إلى أن المشروع المستهدف تنفيذه خلال الفترة المقبلة سيتيح ربط كل من قبرص وجزيرة كريت بالاتحاد الأوروبي، بما يساهم في تحقيق عوائد اقتصادية حيوية للدول المشاركة في المشروع ودعم تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة بالمنطقة.

وكان وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، تسلم اليوم الإثنين، الدراسة اللازمة لمشروع الربط  الكهربائى بين مصر وأوروبا من خلال قبرص، من شركة Euro Africa Interconnector طبقاً للجدول الزمني المعد لذلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>