«مالتيبلز» تستهدف تدبير تمويلات مصفاة “العين السخنة” بـ1.7 مليار دولار نهاية سبتمبر

عمر الشنيطي، المدير التنفيذى بشركة «مالتيبلز» للاستشارات المالية

توقع عمر الشنيطي، المدير التنفيذى بشركة «مالتيبلز» للاستشارات المالية الإنتهاء من تدبير تمويلات بقيمة 1.7 مليار دولار بما يعادل 85% من إجمالي تكلفة أعمال مقاولات المرحلة الأولى لمشروع مصفاة بترول العين السخنة التابع لشركة «السخنة للبتروكيماويات» والبالغة 2 مليار دولار قبل نهاية الربع الثالث من 2018 .

أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته بصدد الحصول على عرض تمويلي من إحدى التحالفات البنكية الإقليمية خلال أيام، لتوفير تمويل 50% من أعمال مقاولات المرحلة الأولى، بالاضافة الى قرب تدبير تمويل باقي المرحلة من قبل التحالف البنكي المحلي و المكون من البنك الاهلي ومصر وقطر الوطني.

أوضح أنه من المٌقرر توفير هذا التمويل من البنوك الاقليمية عبر  transfer loan، حيث حصلت الشركة على الموافقة المبدئية لوكالة الائتمان والصادرات الصينية لضمان هذا التمويل، بالإضافة لموافقة بنك الصناعة والتجارة الصيني ICBC لتوفير مبلغ التمويل، عبر إقراضه للبنوك لضخ التمويل بشكل مباشر للمشروع.

ووقعت شركة «السخنة للبتروكيماويات» وقعت خلال الربع الأخير من 2017 عقد مع تحالف من المقاولين يضم شركة «تكنيب الايطالية»  Technipوشركة «شنايدر» الفرنسية Schneider Electric ، يترأسه شركة «بور تشينا» power china لتنفيذ أعمال مقاولات المرحلة الأولى للمشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>