«عكاظ» تتفاوض لاقتناص 7 محافظ مالية جديدة بقيمة إجمالية 70 مليون جنيه

شركات التأجير التمويلى

كشفت أماني حامد، رئيس مجلس إدارة شركة عكاظ للوساطة المالية والاستثمارعن الدخول في مفاوضات لإقتناص إدارة  7 محافظ مالية لمستثمرين أفراد بقيمة إجمالية تقترب من 70 مليون جنيه .

اضافت في تصريحات خاصة، أن شركتها تستهدف زيادة إجمالي حجم المحافظ المالية المًدارة من 30 محفظة بقيمة 100 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه قبل نهاية العام الجاري 2018، عبر اقتناص 5 محافظ مالية جديدة تتراوح قيمتها ما بين 5: 10 مليون جنيه لكل محفظة.

اوضحت أن استراتيجية شركتها تتضمن أيضًا بحث استقطاب شريحة جديدة من المتعاملين لإدارة محافظهم عبر جولات مستهدفة لزيادة معدلات تدفق المستثمرين إلى البورصة مرة أخرى، وذلك بدعم الاصلاحات الاقتصادية و الطروحات المرتقبة سواء الحكومية أو الخاصة والمتوقع أن تزيد من عمق السوق.

وفي سياق أخر أشارت للدراسات الراهنة من قبل اللجنة الاستشارية لسوق المال والخاصة بتخفيض تكلفة العمليات بالبورصة من 5 في الألف إلى 4 في الألف، وذلك في إطار تخفيف الأعباء المالية المفروضة على المستثمرين بما لا يؤثر سلبًا على إيرادات الجهات التى تحصل تلك الرسوم، مضيفه أن اعتماد هذا المقترح من قبل الجهات المعنية من شأنه أن يحد من التأثير السلبي للارتفاع المٌقرر لضريبة الدمغة.

وأكدت أن تخفيض رسوم التعاملات من شأنه أن يحافظ على قاعدة متعاملي البورصة، وأن يزيد من عمق السوق، فضلًا عن تنشيط أحجام و قيم التداول اليومية، مما يصب في صالح قدرة البورصة على تغيطة الاكتتابات والطروحات المرتقبة سواء الحكومية أو الخاصة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>