«النقل» تحسم إختيار التحالف الفائز بتوريد 1300 عربة للسكة الحديد نهاية يونيو

الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل،

الوزارة أرجأت حسم الإختيار وإعلان الجهة الفائزة فى منتصف شهر مايو الماضى

تنتهى اللجنة الفنية المختصة بإختيار التحالف الأجنبى لإستيراد 1300 عربة جديدة للسكة الحديد من الإتفاق على أفضل العروض المقدمة إليها نهاية شهر يونيو الحالى تمهيدا لبدء الإجراءات النهائية وتحديد الفترة الزمنية للحصول على العربات الجديدة، وإنهاء العمل بعربات الدرجة الثانية والعربات المطورة بخطوط السكة الحديد.

أكد الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل لشئون السكك الحديدية والأنفاق، أن التفاوض حاليا يقتصر فقط على شركتين وهما شركة روسية بتحالف مجرى وشركة أخرى صينية وهما الجهتين المقرر الإختيار من بينهم بشكل نهائى، وذلك بعد تصفية كافة العروض الأجنبية التى تقدمت للوزارة وضمت تحالفات عالمية وتم دراسة العروض المالية والفنية التى تقدمت بها لإختيار الأفضل وبما يتلائم مع إحتياجات الوزارة لتطوير أسطول السكة الحديد.

أضاف أن الإتفاق على الجهة الأجنبية التى ستقوم بتوريد العربات الجديدة تختص به اللجنة الفنية المشكلة وتضم خبراء من وزارة النقل والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية ، ومن المقرر أن تنتهى من البت فى إختيار التحالف الفائز ورفع تقريرها إلى وزير النقل نهاية شهر يونيو الجارى.

ولفت إلى أن اللجنة إستبعدت خلال منتصف مايو الماضى عرضا أجنبيا كان يتدرج ضمن الجهات التى يتم التفاوض معها والإختيار من بينها بشكل نهائى بعد تصفية كافة العروض المقدمة، وذلك لإرتفاع القيمة المالية التى تضمنها لتوريد العربات الجديدة .

أوضح أن النتائج الأولية لأعمال اللجنة الفنية المختصة بإختيار الجهة الفائزة لمشروع العربات الجديدة إنتهى من تقييم العروض الفنية مع الشركتين الجارى التفاوض معهم حاليا ويجرى تحديد أفضلهم من الناحية المالية تمهيدا لحسم الإختيار بشكل نهائى.

يُشار إلى أن وزارة النقل أرجأت حسم التفاوض وإعلان الجهة الفائزة بمشروع توريد العربات الجديدة للسكة الحديد خلال منتصف شهر مايو الماضى ، بعد أن رفضت إحدى العروض الأجنبية بشكل نهائى وقلصت عملية الإختيار بين جهتين فقط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>