«الغرفة التجارية»: 150 جنيها ارتفاعا بأسعار حديد التسليح.. والاسمنت 100جنيها 

صورة ارشيفية

توقعت شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في أسعار الحديد والاسمنت نتيجة التأثر بقرارات الحكومة الصادرة مؤخرا لزيادة أسعار المحروقات والطاقة. 

وقال احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن عدد من شركات الاسمنت قامت خلال الأيام الماضية بزيادة أسعارها بما يتراوح بين 33-100 جنيه للطن ليصل للمستهلك بما يتراوح بين 900-1000 جنيه للطن .

ولفت إلى أن شركات الحديد لم تقم حتى الآن بالإعلان عن قيمة الزيادة في أسعار منتجاتهم بالرغم من المؤشرات بوجود زيادات خلال الفترة المقبلة في ظل ما يتم ترويجه عن زيادة أسعار البيليت ووصوله لنحو 525 دولار للطن، وارتفاع تكلفة الإنتاج نتيجة زيادة أسعار الطاقة بالرغم من عدم قيام الحكومة بزيادة أسعار الغاز أو المازوت .

وعن الحديد المستورد، أوضح الزيني أن الفترة الماضية شهدت دخول 10 آلاف طن حديد مستورد من السعودية والإمارات بسعر يتراوح ما بين 12.2 ألف إلى 12.4 ألف جنيه للطن مما ساعد في عدم قيام الشركات بزيادة أسعارها خلال الشهر الماضي.

وأوضح  عبد العزيز قاسم سكرتير شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن أسعار الحديد شهدت ارتفاعا يتراوح ما بين ١٠٠-١٥٠ جنيه في السوق المحلية حاليا بالرغم من عدم قيام الشركات بإعلان أسعارها الجديدة حتى الآن.

وأضاف أن سعر الحديد يتراوح ما بين 13.1 ألف إلى 13.2 ألف جنيه للطن، مشيرا إلى أن أسعار تولون النقل ارتفعت بقيمة تتراوح بين 5-10  جنيه للطن .

ولفت قاسم إلى أن سوق مواد البناء يشهد تراجع في حجم المعروض من الحديد خاصة في المقاسات المطلوبة ، مؤكدا وجود تراجعا في حجم الطلب بنسبة 40% نتيجة ضعف القوى الشرائية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>