«جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء» تُنفذ مشروعات للغير بـ 234 مليون جنيه خلال 17/2018

قال المهندس محمد أبو العزم رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة انتهت من تنفيذ حزمة مشروعات للغير خلال العام المالي 17/2018، باستثمارات تقارب الـ 234 مليون جنيه.

وأضاف أبو العزم خلال لقائه بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه تم اعتماد 195 مليون جنيه كاستثمارات بتحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية داخل نطاق عمل الشركة بمحافظات المنوفية والقليوبية والغربية.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الذاتية أوضح أبو العزم أنه جاري تنفيذ عمليات بـ 158.8 مليون جنيه خلال 17/ 2018، كما تم تنفيذ عمليات باستثمارات 568 مليون جنيه بنهاية مايو الماضي، من خلال الخطة الطموحة التي بدأت في 13 أغسطس 2017.

أشار إلى الانتهاء من عدد من الإحلالات والتجديدات والتوسعات لـ 246 محول، وإضافة 98 محول لتحسين الجهود، إضافة إلى فرد 557.1 كم كابلات لتحسين أداء مغذيات الجهد المتوسط، لافتًا إلى إحلال عدد 2144 عامود جهد متوسط، و184.8 كم موصلات جهد متوسط، وتجديد عدد 10 موزعات، بجانب إضافة 1.5 موزع جديد بإجمالي عدد (11.5) موزع، وتم إحلال 12454 عامود جهد منخفض.

لفت أبو العزم إلى الانتهاء من تركيب 290 عداد ذكي في نطاق عمل الشركة وذلك ضمن المرحلة الأولى، وجاري الإعداد للمرحلة الثانية والتي تتضمن تركيب 2700 عداد، للوصول إلى المرحلة الثالثة والنهائية والتي تتضمن تركيب مايقرب من 27 ألف عداد، كما تم أيضاً تدعيم منظومة الشحن للعدادات مسبوقة الدفع حيث تم شراء 175 ماكينة شحن إضافية خاصة بالمقرات فى نطاق عمل الشركة.

وأضاف أن الشركة نجحت من خلال الضبطية القضائية، في القضاء على سرقات التيار وتحرير عدد 1960 محضر سرقة تيار، حيث بلغ إجمالي ما تم تحصيله 1263 محضر بإجمالى قيمة تصل إلى حوالى 3,5 مليون جنيه.

وأوضح أبو العزم أنه تم تطوير فروع الشركة؛ حيث تم تطوير عدد 5 فروع ( كفر الزيات – سمنود – تلا – منوف – قها )، وجاري تطوير عدد 4 فروع ( السنطة – أشمون – زفتي – قطور)، كما تم الانتهاء من عدد من أعمال التطوير علي مستوى الشركة من خلال تطوير معدات النقل بالشركة.

من جانبه شدد الدكتور محمد شاكر على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين، وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة، أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال الصيانة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>