«الغرفة التجارية»:  استقرار أسعار اللحوم والأسماك .. وانخفاض الدواجن جنيها بالكيلو 

صورة ارشيفية

أكد عدد من أعضاء غرفة القاهرة التجارية على وجود استقرار نوعي في أسعار اللحوم والأسماك والبيض خلال الأسبوع الجاري ، مع انخفاض طفيف في أسعار الدواجن مع وجود ركود في حركة المبيعات .

قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  أن نسبة الإقبال على شراء اللحوم ضعيفة لقلة الطلب خلال الفترة الحالية مع زيادة أسعار الوقود والكهرباء والمياه .

وأشار إلى استقرار الأسعار حاليا لتتراوح ما بين 130 إلى 150 جنيها للكيلو ، حيث اتجه التجار لتثبيت الأسعار بهدف كسر حالة الركود التي سيطرت على الأسواق خلال الفترة الماضية وتنشيط مبيعاتهم ، في ظل تدني الحالة الاقتصادية للمواطنين .

وأضاف عبده عثمان نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة. القاهرة التجارية، أن أسعار الأسماك تشهد استقرارا منذ انتهاء عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن سعر البلطي يتراوح ما بين 15-25 جنيه ،والبوري ما بين 25-50 جنيها داخل سوق الجملة.

و أوضح أنه حتى الآن لم تتأثر أسعار الأسماك بالزيادة في أسعار الوقود والتي من المتوقع أن تتسبب في زيادة بقيمة 100 جنيه على تكلفة نقل طن السمك وهو ما سوف يتم تدريجه على الأسعار.

ومن جانبه قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة، إن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا اليوم بقيمة جنيه ليسجل سعر الكيلو بالمزرعة لنحو 25 جنيه ليصل للمستهلك بنحو 29 جنيه، بينما استقرت أسعار البيض لتسجل 28.5 جنيه الكرتونة بالمزرعة لتسجل 33 جنيه للمستهلك.

وفيما يتعلق بتأثير ارتفاع أسعار المحروقات على أسعار الدواجن، لفت إلى أنه من المتوقع أن تتراوح تلك الزيادة بين 3% في الصيف إلى 6% في فصل الشتاء نظرا للجوء إلى استخدام المحروقات في التدفئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>