“التنمية الصناعية” تعيد طرح 60 قطعة أرض للمستثمرين بمشروع الألف مصنع 

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

تستهدف الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، إعادة طرح نحو 60 قطعة أرض جديدة ضمن مشروع الألف مصنع بمدينة القاهرة الجديدة خلال الفترة المقبلة .

قالت مصادر مسئولة بالهيئة في تصريحات خاصة ، أن وزارة التجارة والصناعة قامت بسحب تلك الأراضي خلال الفترة الماضية من بعض المستثمرين غير الجادين ، مشيرة إلى أن مساحات تلك القطع تتراوح بين 200-400 متر مربع للمصنع الواحد .

أشارت إلى أن هناك عدد من الشروط والإجراءات التي تتبعها الهيئة قبل القيام بسحب الأراضي بالمشروع والتي يأتي في مقدمتها عدم إتخاذ أية خطوات  تنفيذية بالمشروع أو عدم استكمال اجراءات التراخيص خلال عام من تاريخ الحصول على الأرض ، بالإضافة إلى الالتزام بعدم التصرف في الأراضي خلال مدة تصل إلى  10 أعوام .

تابعت المصادر أن عمليات إعادة طرح الأراضي ستتم خلال الشهرين المقبلين فور الإنتهاء من كراسة الشروط الخاصة بها .

وأعلن الرئيس الأسبق حسني مبارك خلال خلال عام 2005 أثناء  الانتخابات الرئاسية عن مشروع لبناء ألف مصنع بالقاهرة الجديدة، ضمن البرنامج الرئاسى، وتم تقسيم الأراضى إلى مساحات صغيرة وقتها تتراوح بين 300 و600 متر مربع لبناء مصانع صغيرة هى أقرب إلى الورش، وتم طرح الأراضى بسعر 15 ألف جنيه للقطعة بالكامل، تسدد بالتقسيط على 4 سنوات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>