هيئة البترول تبحث مع معامل التكرير تطوير وحدات الإنتاج قبل طرح بنزين 87

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن هناك مناقشات تجريها الهيئة مع شركات تكرير الوقود بالسوق المحلية لتطوير وتحديث وحدات إنتاج البنزين خلال الفترة المقبلة، لتتماشى مع توجه القطاع لطرح بنزين 87 الجديد في السوق قريبًا.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن هناك 8 معامل تكرير في السوق المصرية تعمل بعضها وفق أحدث تكنولوجيات التكرير العالمية مثل معمل ميدور، موضحًا أن باقي المعامل المتقادمة تدخل حيز التطوير تباعًا على أن يتم الانتهاء من بعضها خلال 2019.

أشار إلى أن موعد طرح بنزين 87 لم يتحدد بعد، والذي سيسبقه دراسة مُحكمة لوضع السوق نظرًا لكون سعره  أعلى من بنزين 80، وبالتالي لابد من دراسة كامل آثاره الجانبية خاصة من الناحية السعرية وتحديد سعر تكلفته النهائية وسعر بيعه بالسوق.

لفت إلى حرص وزارة البترول على طرح أنواع جديدة من البنزين عالي الجودة بالسوق وهو ما سبق وتم اتخاذ أولى خطواته من خلال طرح بنزين 95 plus، والذي شهد إقبالًا جيدًا من شريحة عريضة من المواطنين لاستخدامه حفاظًا على محركات السيارات.

وتجري شركة ميدور توسعات حالية يشارك في تنفيذها شركتي إنبي وبتروجت، لزيادة الطاقة التصميمية للمعمل بنسبة 60%، حيث سيؤدي المشروع إلى زيادة كميات إنتاج البوتاجاز الحالى بحوالى 145 ألف طن سنوياً، والبنزين (95) بنحو 600 ألف طن سنوياً، والسولار بنحو مليون طن سنوياً، ووقود النفاثات بحوالي 1.3 مليون طن سنوياً، هذا بخلاف منتجي الفحم والكبريت.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>