مصر تشارك في اجتماع منظمة “أوبك” في فيينا ..اليوم

طارق الملا - وزير البترول

طارق الملا - وزير البترول

مباحثات منتظرة بين الملا ووزراء النفط الأجانب حول مشروعات الطاقة المشتركة

يشارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ممثلًا عن مصر بصفة مراقب في الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” والدول المنتجة من خارج أوبك، اليوم السبت، بالعاصمة النمساوية “فيينا”، ضمن فعاليات الاجتماع الوزاري العادي رقم 174 لمنظمة الأوبك.

وقال الملا، إن مشاركة مصر في اجتماعات منظمة الأوبك تأتي تلبية لدعوة المنظمة العالمية لمصر بعد مشاركتها في الاجتماع الوزاري السابق لمنظمة أوبك رقم 173 والذى عقد في نوفمبر الماضي.

وأضاف، أن أسواق البترول العالمية شهدت خلال السنوات الأخيرة تعاونًا غير مسبوق من الدول المنتجة للبترول سواء من داخل منظمة أوبك أو الدول المنتجة من خارج المنظمة، وهو ما ساهم بشكل كبير في استعادة توازن سوق  البترول تدريجيًا.

وأشار إلى أن مصر تدعم استمرار التعاون بين المنتجين والمستهلكين لمواجهة التحدي الأكبر خلال الفترة المقبلة المتمثل فى الحفاظ على استقرار سوق  البترول واستدامته بما يحقق المنفعة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء ويخدم الاقتصاد العالمي بشكل عام وهو ما سيتم مناقشته خلال الاجتماع المرتقب.

وأوضح، أنه سيجرى على هامش الاجتماع مباحثات مشتركة مع عدد من وزراء البترول والطاقة الأعضاء في أوبك وخارج أوبك في اطار توثيق العلاقات الاقتصادية وتعميق التعاون البترولي بين مصر وكبار منتجي البترول عالميًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>