توريد 117 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع بأسيوط

صناعة الحبوب

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم السبت، على استمرار عملية توريد محصول القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى توريد 117 ألفًا و677 طن قمح حتى الآن بالتنسيق بين مديريتي الزراعة والتموين بالمحافظة.

ونوّه “الدسوقي” إلى عدم وجود معوقات تعترض عملية الاستلام من الموردين، وأن عملية توريد القمح تسير بشكل منتظم، مصدرًا تعليماته لأعضاء لجنة استلام القمح ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة العمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التي قد تعترض عمليات توريد القمح، وتسهيل عملية التوريد على جميع المزارعين.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، مشيرًا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد، وحتى توريد المحصول، وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في كميات القمح الموردة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وقال المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، في تصريح صحفي، إن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح بنطاق المحافظة بلغت حوالي 222 ألفًا و190 فدان تم حصادها بالكامل مؤكدًا على تيسير عملية توريد القمح أمام المزارعين دون أي تعطيل.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى توريد 52 ألفًا و211 طن قمح إلى البنك الزراعي المصري، بينما جرى توريد 24 ألفًا و486 طن إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية المطاحن، كما جرى توريد 39 ألفًا و574 طن إلى المصرية القابضة للصوامع و1405 طن إلى إنتاج التقوى/ الإكثار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>