تأهيل 100 شركة تكنولوجيا للحصول على تمويل مبادرة «المركزي» يوليو المُقبل

المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة

تعتزم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات CIT، عقد عدد من الورش التأهيلية لنحو 100 شركة تكنولوجيا خلال يوليو المُقبل، لتنمية قدراتهم وثقل خبراتهم وللحصول على تمويل مبادرة البنك المركزي للشركات المتوسطة والصغيرة.

قال المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن هذا التدريب يمكن الشركات من الحصول على التمويل المناسب لها في إطار تخصيص البنك المركزي 10 مليارات جنيه لدعم وتمويل شركات التكنولوجيا، بالإضافة إلى تعزيز مجهودات الشركات في تقديم الحلول والخدمات التي تناسب متطلبات السوق، وتأهيلها للتصدير وزيادة حجم أعمالها في مختلف الأسواق المستهدفة.

أضاف أن التدريب يتضمن آليات إدارة التمويل الذي تحصل عليه الشركة، وكيفية استغلاله والاستفادة به لتحقيق أرباح خلال فترة محددة، بالإضافة إلى طرق سداد القرض خلال المدة المحددة وضوابط الالتزام بها.

أوضح أن شركات التكنولوجيا المستهدف تأهيلها تعمل في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية، وتطوير التطبيقات التكنولوجية، وصناعة وتصميم الإلكترونيات، وصناعة البرمجيات، وتكنولوجيا النقل والاتصالات.

وأكد على خطة الغرفة لتصديرالخدمات والتطبيقات والحلول المصرية بعد نشر الوعي اللازم بالمتطلبات العالمية لخلق قيمة مضافة تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للتوسع الإقليمي للشركات المصرية، بالإضافة إلى الاعتماد على عوامل الابتكار والإبداع في إنتاج مشروعات جديدة داعمة للخطة التنموية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>