«الهندسية للإنشاء» تنتهى من الهيكل الخرسانى لأعلى برج بالعلمين الجديدة نهاية 2019 بتكلفة 1.5 مليار جنيه

العلمين الجديدة

تعتزم الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير CRC إحدى شركات مجموعة “درة” الإنتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لتدشين أكبر برج سكنى بمدينة العلمين الجديدة نهاية العام المقبل 2019 وبتكلفة تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه تتعلق بالخرسانات فقط.

أكد المهندس طارق سليمان ، الرئيس التنفيذى للهندسية للانشاء والتعمير ، ان الشركة حصلت على إسناد بتنفيذ واحدا من أكبر الأبراج بمدينة العلمين والتى تسمى أبراج “ذا جيت” باعتبارها الواجهة الرئيسية للمدينة، وتقارب ارتفاعات البرج الواحد 47 طابق متكرر، مشيرا إلى إنتهاء الشركة حتى الآن من تنفيذ 40% من أعمال الخوازيق الخاصة بالبرج والتى تمثل الأعمال الأولية ، كما أنه من المخطط الإنتهاء من تنفيذ البرج بكامل التشطيبات المستهدفة به خلال فترة زمنية تقدر بـ 40 شهر بدلا من 56 شهر.

أضاف أن تنفيذ برج ضخم بارتفاعات تقارب 47 طابق بالعلمين الجديدة يواجه عدة صعوبات تتعلق بطبيعة التربة حيث تستغرق عملية الإنشاء ووضع الأساسات فترة زمنية طويلة ، نظرا لطبيعة التربة التى تتطلب عمل جسات وتحليل فى أعماق مختلفة حتى الوصول إلى طبقات التأسيس العميقة والتى تتلائم مع الارتفاعات الضخمة المستهدفة.

وتستهدف وزارة الإسكان تقليل زمن التنفيذ الكلي وهو ما يتطلب عمل تداخل بين مراحل التصميم للبدء المبكر في التنفيذ دون الانتظار للانتهاء النهائي من التصميمات، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى من المنطقة الترفيهية خلال صيف 2018 .

وقال أن الشركة حصلت على إسناد آخر بتنفيذ جزء من أعمال المنطقة الترفيهية التجارية التى تطل على كورنيش مدينة العلمين ، وهو مشروع ضخم من المخطط أن يمثل علامة جيدة على كورنيش الساحل الشمالى ويتم تنفيذه بمشاركة 2 من كبريات شركات المقاولات حيث تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو 150 ألف متر مسطح، وتختص الشركة بتنفيذ مساحة فى حدود 60 ألف متر منها .

أشار إلى أن الشركة تقترب حاليا من إنهاء أعمال لهيكل الخرسانى بالجزء الخاص للمنطقة التجارية الترفيهية وتُجهز بعدها لبدء أعمال التشطيبات وأعمال الاليكتروميكانيكال والتى لا تستغرق فترة زمنية طويلة، وتعتزم تسليم المشروع خلال الثلاثة أشهر المقبلة وقبل نهاية الصيف الحالى تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولية للمنطقة.

ولفت إلى قيام الشركة بتوقيع عقدين بداية العام الحالى لتنفيذ مشروعات سكنية متميزة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تشمل تنفيذ 12 عمارة سكنية تضم 400 وحدة وبدأت الشركة فى استلام الأرض بالاضافة إلى إنتهاء أعمال الحفر والإحلال بالمشروع و البدء في أعمال التأسيس و الهياكل الخرسانية للعديد من العمارات ، بجانب تنفيذ 10 عمارات سكنية أخرى بمنطقة الاسكان المختلط القائمة بالحى الثالث ، وتُخصص لشرائح الاسكان فوق المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>