الطاقة المتجددة: 3 شركات جديدة تشتري كراسات شروط مناقصة محطة البحر الأحمر للطاقة الشمسية

طاقة شمسية

صرحت مصادر مسئولة بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن ثلاث شركات جديدة قامت بسحب كراسات الشروط الخاصة بمناقصة مشروع توليد 50 ميجا وات طاقة شمسية في البحر الأحمر، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات التي سحب كراسات الشروط لـ 28 شركة.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن من بين المتقدمين للمناقصة، مجموعة من الشركات التي تأهلت لمشروعات تعريفة تغذية “الطاقة الشمسية” فى بنبان بأسوان.

أشارت إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بنظام التصميم والإنشاء والتشغيل، وتتولى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المفاوضات مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لبيع القدرات المنتجة من المحطة.

من جانبه بدأت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، في تلقى العروض الفنية والمالية لمناقصة إنشاء محطة طاقة شمسية بالبحر الأحمر بقدرة 50 ميجاوات.

وتستهدف وزارة الكهرباء إنتاج 20% من الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالى القدرات المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء حتى عام 2022، وتسعى لفتح المجال أمام القطاع الخاص والشركات العربية والعالمية للاستثمار فى المشروعات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>