“الرقابة على الصادرات والواردات” تنتهي من توفيق أوضاع 40 ألف مستورد

أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن أكثر من 40 ألف صاحب بطاقة استيرادية، قاموا بتوفيق أوضاعهم حتى الآن، طبقا لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2017، والخاص بسجل المستوردين ، من إجمالي 58 ألف صاحب بطاقة استيرادية.

اشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبال كبير من المستوردين للتقدم للهيئة بتوفيق أوضاعهم قبيل انتهاء المهلة المحددة في شهر أغسطس المقبل وفقا لقرار وزير التجارة والصناعة في شهر فبراير الماضي، منوهاً أن الهدف الرئيسي من وضع ضوابط للاستيراد هو القضاء على عشوائية الاستيراد وضمان جودة المنتجات المستوردة داخل السوق المحلية .

وأصدر المهندس طارق قابيل وزير الصناعة السابق في يونيو الماضي اللائحة التنفيذية لقانون رقم 7 لنسة 2017 والخاص بسجل المستوردين التي تنص على “رفع الحد الأدنى لرأس المال اللازم لقيد شركات الأشخاص الطبيعيين من 10 آلاف جنيه إلى ما لا يقل عن 500 ألف جنيه، ومن 15 ألف جنيه لشركات الأشخاص والشركات ذات المسئولية المحدودة إلى ما لا يقل عن مليوني جنيه، وتحديد ما لا يقل عن 5 ملايين بالنسبة للشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم، فضلا عن رفع قيمة التأمين النقدي الذي يشترط إيداعه عند القيد من 3 آلاف إلى 50 ألف جنيه للأشخاص الطبيعيين و200 ألف جنيه للأشخاص الاعتبارية”.

وأكد جابر انه من الصعب التكهن بامكانية مد فترة التقدم لمهلة اخري من عدمه خلال الفترة الراهنة، موضحاً أنه فى حالة شطب شركة من سجلات المستوردين، يحق لها التقدم للتسجيل مرة أخرى، مع استيفاء الشروط المحددة بالقانون الجديد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>