«التصديري للمفروشات»: ننتظر قرار «التنمية الصناعية» بتخصيص 40 ألف متر بالسادات

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

قال المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية أنه تم رفع طلب الى الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال الفترة الماضية من أجل تخصيص أراضي على مساحة 40 ألف متر بمدينة السادات لإنشاء منطقة صناعية للقطاع.

وقال في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” إنه من المستهدف أن تضم المنطقة الجديدة 4 مصانع تعمل في مجال النسيج والصباغة والتجهيز، على أن تبلغ استثمارات المنطقة 200 مليون جنيه.

وأضاف أن الهدف من انشاء تلك المصانع تنمية وتطوير الإنتاج مما يؤدي إلى زيادة حجم صادرات القطاع ، موضحا أن صادرات القطاع تعاني من عدة مشاكل تتمثل في قوة المنافسة مع دول شرق آسيا والتي تمتاز بانخفاض أسعار منتجاتها مقارنة بمثيلتها المصرية المحملة بأعباء كثيرة منها الزيادات الأخيرة في أسعار الطاقة والمحروقات.

وأوضح رئيس المجلس أن القطاع يمكن أن يمتص تلك الزيادات في حالة سداد مستحقات المساندة التصديرية في توقيتاتها، خاصة وأن المصانع تعد جزء من أرباحها لتخفيف الأعباء المترتبة على قرارات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن مصانع القطاع لها مستحقات لدى صندوق دعم الصادرات تصل لمدة عامين.

وأكد أن تأخر صرف المستحقات يتسبب في تعطيل الإنتاج مثلما يحدث في كثير من مصانع المحلة الكبرى، لافتا إلى أن حصة القطاع من المساندة التصديرية لا يتعدى متوسطها عن 8% حيث تبلغ نحو 100 مليون جنيه.

ولفت إلى ضرورة أن يتم تشجيع المستثمرين عن ضخ استثماراتهم في القطاع الصناعي عبر تخفيض سعر الفائدة في البنوك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>