سائقو «أوبر وكريم» يعلنون إضرابًا لمدة أسبوع احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود

أوبر وكريم

أوبر وكريم

أعلن سائقو شركتي أوبر وكريم للنقل الخاص، عن دخولهم في إضراب جزئي اعتبارا من أمس ولمدة أسبوع، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات مؤخرا، مطالبين الشركتين بزيادة أسعار الرحلات بما يتوافق مع زيادة أسعار الوقود الجديدة.

وكانت شركتي أوبر قامت بتعديل سعر بداية الرحلة لتصبح 7 جنيهات وسعر الكيلو متر 2.3 جنيه ودقيقة الانتظار 30 قرش، فيما رفعت شركة كريم سعر بداية العداد من 5.25 جنيه إلى 7.5 جنيه.

لم يلق التعديل على تعرفة الخدمات التي أجرته شركتي أوبر وكريم قبولا لدى سائقيها فاعترضوا على الأسعار الجديدة وطالبوا برفعها لتصبح بداية الرحلة 10 جنيهات بدلا من 7 جنيه، وسعر الكيلومتر يصبح 3 جنيه بدلا من 2.30 جنيه، وذلك لمواكبة أسعار الوقود الجديدة، غير أن شركتي أوبر وكريم رفضتا مطالب السائقين، باعتبارها ستكون أكثر تكلفة على المواطنين، مما دعا السائقين للدخول في إضراب جزئي.

يذكر أن الحكومة المصرية الجديدة في أول قرار لها يمس الدعم، قررت زيادة أسعار الوقود بنسبة تراوحت ما بين 17.4% و66.6%، حيث رفعت سعر لتر البنزين 92 أوكتين 175 قرشا وسعر لتر 80 أوكتين أصبح 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر البنزين 92 أوكتين أصبح 7.75 جنيه بدلا من 6.6 جنيه، ويأتي هذا القرار ضمن خطة الحكومة في رفع دعم الوقود بنهاية عام 2019.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>