حريق بالوحدة البخارية الثانية بمحطة كهرباء التبين ووفاة أحد العاملين

صورة أرشيفية

نشب حريق منذ قليل، بخزان التزييت بالوحدة الثانية بمحطة توليد كهرباء التبين، وذلك أثناء العمل على صيانة فلاتر الزيت الموجودة أعلى الخزان، مما أدى إلى تصاعد كثيف للأدخنة داخل عنبر التربينات، ووفاة أحد العاملين.

وأعلنت وزارة الكهرباء، أنه تم تشغيل أنظمة الإطفاء والحريق الأتوماتيكية، وتم استدعاء مطافئ خارجية للمساعدة في السيطرة على الحريق، وتمت السيطرة التامة على الموقف، وأدى ذلك إلى خروج الوحدة الثانية من الخدمة، وحدوث حالات اختناق وإصابات بفريق عمل الصيانة والتشغيل على الوحدة.

وعلى الفور تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج، والقيام بالإجراءات اللازمة للكشف على مكان الحريق والمهمات المحيطة بها للوقوف على أسباب الحريق وتجهيز الوحدة الثانية لدخولها الخدمة.

وتتكون المحطة من 2 وحدة بخارية قدرة الوحدة 350 ميجاوات بإجمالى 700 ميجاوات.

ويتابع الدكتور شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الموقف عن كثب، حيث أصدر تعليمات مشددة للوقوف على أسباب الحريق ومتابعة حالة المصابين واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحالة الوفاة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>