«تنمية الصادرات»: ١٢.٦ مليار جنيه محفظة تمويل القطاع الصناعي خلال العام المالي الجاري

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

كشفت د. ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنميه الصادرات، إن تمويلات البنك للقطاع الصناعي سوف تصل لنحو 12.6 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

أضافت فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن محفظة البنك للقطاع الصناعي تستحوذ علي 70% من المحفظة الائتمانية التي تقترب خلال العام المالي الجاري من الوصول لنحو 18 مليار جنيه في القطاع الصناعي والخدمي والزراعي.
وأشارت سلطان إلى أن البنك ضاعف خلال الفترة الماضية من قاعدة عملائه لتصل لنحو 450 عميل حاليا ومن المستهدف زيادة عدد العملاء خلال الفترة المقبلة حيث يقوم البنك بتمويل العملاء الجادين والراغبين في التوسع بصادراتهم، لافتة إلى أن البنك يمتلك حاليا نحو 31 فرعا ومن المستهدف أن يصل عدد الفروع لما يتراوح بين 37-39 فرعا بنهاية العام الجاري 2018.
وأوضحت أن البنك قام بالانتهاء مؤخرا من تجهيز فرعين في التجمع وبني سويف ومن المنتظر تشغيلهم في اقرب وقت ، كما يقوم حاليا بتجهيز عدد من الفروع الأخرى في ” السويس، وللغردقة، وشارع سوريا بالمهندسين، والرحاب، ومدينة نصر”، مضيفة أن البنك يستهدف الوصول بحجم تفرغه لنحو 58 فرعا خلال العامين المقبلين.
ولفتت سلطان إلى أن البنك يقوم حاليا بإعداد الميزانية الخاصة به ومستهدفات العام المالي الجديد حاليا، مشيرة إلى أن العنصر البشري يعد التحدي الرئيسي بالنسبة للبنوك بالرغم من التكنولوجيات الحديثة الموجودة بها، فضلا عن وجود معوقات تتمثل في مشاكل مع بعض العملاء في التأخر في السداد أو الحاجة إلى تخفيض تكلفة الأموال للمساهمة في تمويل قاعدة أوسع منهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>