«تنمية الصادرات» يستهدف تقديم تسهيلات ائتمانية للمصدرين بقيمة مليار جنيه

صادرات اللدائن والمطاط

صادرات - ارشيفية

كشفت د. ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنميه الصادرات عن استهداف البنك تقديم تسهيلات ائتمانية للمصدرين المصريين بقيمة مليار جنيه خلال الفترة. المقبلة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لأموال الغد إن ذلك يأتي في إطار البروتوكول الذي وقعه البنك مع صندوق تنمية الصادرات لإتاحة تمويل بضمان مستحقات المصدرين لدي الصندوق تنمية الصادرات .
وأضافت سلطان أن الاتفاق يجري تنفيذه حاليا بالفعل حيث تلقى البنك عددا من الطلبات من المصدرين وتم الموافقة عليها، حيث بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي تم منحها حتى الآن ما يتخطى ١٠٠ مليون جنيه.
وأكدت أن البنك حريص على استمرار مساندة القطاع التصديري من أجل تعزيز وزيادة حجم الصادرات المصرية، مشيرة إلى أن البنك يساهم في تمويل بعثتين لأوغندا وكوت ديفوار.
وأشارت الي ضرورة تكامل جهود البنك مع هيئة تنمية الصادرات والمجالس التصديرية لتعظيم هذا الجانب وحسن الاستفادة من البعثات الترويجية للصادرات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>