«بنك تنمية الصادرات» يطلق إدارة جديدة لخدمة المصدرين في الربع الأول من العام المالي الجديد

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

كشفت د. ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك بصدد إطلاق إدارة جديدة لمساعدة وخدمة المصدرين والترويج لمنتجاتهم خلال الربع الأول من العام المالي المقبل.

و أشارت على هامش توقيع ١٠ بروتوكولات تعاون مع المجالس التصديرية، الى أن العام والنصف الماضي شهد تطور كبير فيما يتعلق بالتعاون بين البنك والمصدرين.

وأوضحت سلطان أن البنك سبق وأن وقع عددا من البروتوكولات والاتفاقيات من اجل هذا الهدف مثل اتفاقه مع بنك الاستيراد والتصدير الافريقي لتقديم تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتمويل التجارة المصرية مع الدول الافريقية لافتة الى أن حجم التجارة الافريقية بلغ 600 مليار دولار نصيب مصر منها 4 مليارات دولار فقط وهو ما نسعى لمضاعفته خلال الفترة المقبلة .

وأشارت أن البنك يساهم بشكل فعال فى استضافة مصر لمعرض التجارة الافريقية والذي سيقام لأول مرة بالقاهرة فى ديسمبر المقبل حيث نسعى للاستفادة من هذا الحدث المهم في مضاعفة حجم صادرات مصر لأفريقيا الي جانب فتح اسواق 5 الي 7 دول افريقية سنويا من ضمن الدول التي يتواجد بها البنك الافريقي البالغ عددها 45 دولة من بين 55 دولة تضمها افريقيا.

وقالت ان بنك تنمية الصادرات مستمر في مساندة القطاع التصديري حيث ساهم في تمويل بعثتين لأوغندا وكوت ديفوار، داعية الي تكامل جهود البنك مع هيئة تنمية الصادرات والمجالس التصديرية لتعظيم هذا الجانب وحسن الاستفادة من البعثات الترويجية للصادرات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>