«سيكو» تستهدف صادرات لـ تنزانيا وكينيا ورواندا خلال النصف الثاني من 2018

محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة

كشف محمد سالم رئيس الشركة المصرية لصناعات السيليكون، المالكة للعلامة التجارية (سيكو – SICO)، عن ترأس كل من تنزانيا وكينيا ورواندا الخطة التصديرية للشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد تصدير أول شحنة لدولة الإمارات.

أضاف أن حاليًا يتم إجراء مناقشات مع تلك الدول لتحديد حجم الشحنات المطلوبة، بالإضافة إلى الحصول على الموافقات النهائية من الهيئات العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بها لتتبعه مراحل التصدير على دفعات.

كانت قد نجحت شركة سيكو مصر في تصدير أول شحنة من الهواتف المحمولة تقدر بـ 1000 جهاز محمول للإمارات كمرحلة أولى خلال النصف الأول من 2018، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات.

وأوضح أن الشركة تستهدف دول شرق أفريقا نظرًا للتسهيلات التصديرية المتوفرة بها وفقًا لاتفاقية الكوميسا، بالإضافة إلى دول الخليج والتي تشهد أعداد مصريين مرتفعة مما يزيد من فرص نمو المبيعات.

وأطلق هاتف سيكو رسميا في السوق المصرية منذ فبراير الماضي، حيث طرحت الشركة 8 طرازات من أول هاتف محمول مصري في السوق.

ويبلغ سعر الهاتف التقريبي، 4200 جنيه مصري (235 دولارا) تقريبا، ما يجعله منافسا لهواتف أخرى من ناحية السعر.

كما تمكنت شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، المستشار المالي الحصري للشركة المصرية لصناعات السيليكون، المالكة للعلامة التجارية (سيكو – SICO)، في تدبير التمويل اللازم من بنك مصر لتمويل توسعات مصنعها لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مساحة 4.500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في أسيوط، وهي المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>