جمعية مستثمري الغاز: الحكومة تدعم أسطوانة البوتاجاز المنزلي بـ 125 جنيه و250 جنيه للتجاري

صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز، إن الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة لأنبوبة البتوجاز المنزلي والتجاري، تأتي فى إطار خطة الدولة لرفع الدعم نهائيا على السلع تمهيدًا لتطبيق خطة اقتصاره على مستحقيه فقط خلال الفترة المقبلة.

وكشف سعد الدين، أن أنبوبة البوتاجاز المنزلي التي تحرك سعرها من 30 جنيها إلى 50 جنيها تدعمها الدولة للمواطن بحوالى 125 جنيها، مشيرا بأن تكلفتها الحقيقة على الدولة حوالي 175 جنيه.

فى المقابل ارتفعت تسعيرة أنبوبة البتوجاز التجارية التي تزن 25 كيلو (ضعف وزن المنزلي) إلى 100 جنيها، ورغم ذلك تدعمها الدولة بقيمة 250 جنيه مع أن تكلفتها الحقيقة 350 جنيه.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى الغاز باتباع نهج علمي في توزيع الدعم باعتباره الحل الوحيد فى توصيله لمستحقيه، ولن يكون ذلك إلا من خلال توجيه الدعم بشكل مباشر لمستحقيه وليس دعم سلعة بعينها، بحيث يحصل المواطن على هذه السلعة بقيمة تكلفتها الحقيقة، وتدعمه الدولة بالفرق نقدا على بطاقته التموينية.

واستطرد قائلا: ” يجب أن يحصل المواطن على هذه السلعة بقيمة تكلفتها الحقيقية، وهنا يتحمل قيمة ما يستهلك، وبالتالي فكل من يستهلك كميات أكثر يتحمل ويدفع الفارق وليس الحكومة، ويكون ذلك دعوة للترشيد في الاستهلاك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>