اتفاق بين باريس وبرلين لإصلاح منطقة اليورو

باتت باريس وبرلين قريبتين جدا من اتفاق حول إصلاح منطقة اليورو بعد أشهر من الانقسامات حيال الموضوع، وفق ما أعلن وزير المال الفرنسي برونو لو مير مساء أمس السبت.

وقال لو مير على تويتر بعد اجتماع تفاوضي حول الملف مع نظيره الألماني أولاف شولز في هامبورغ بألمانيا “بات هناك اتفاق في متناول اليد”.

وأمل الوزير الفرنسي في التوصل إلى اتفاق نهائي على أعلى مستوى خلال اجتماع فرنسي ألماني مقرر الثلاثاء قرب برلين، سترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال مصدر أوروبي قريب من المفاوضات لوكالة فرانس برس “ما زالت هناك نقطتان أو ثلاث نقاط مهمة” يجب تسويتها إلا أنها “محددة بشكل جيد، والآن يعود إلى (المسؤولين) أن يروا ما إذا كان يمكن القيام بالخطوة الأخيرة” الثلاثاء.

ولم يعط وزير الاقتصاد والمال الفرنسي تفاصيل عن نقاط التقارب.

لكن في ضوء المواقف الأخيرة للحكومتين الألمانية والفرنسية، بدأت تظهر ملامح اتفاق حول إنشاء ميزانية استثمارية لمنطقة اليورو.

وأكد المصدر الأوروبي لفرانس برس أنه “تم إحراز تقدم حقيقي في القضايا الحساسة، خصوصا في ما يتعلق بميزانية منطقة اليورو”.

وتسعى فرنسا وألمانيا إلى الانتهاء من وضع المقترحات المشتركة لإصلاح منطقة اليورو قبل قمة للاتحاد الإوروبي ستعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>