«الفيفا» يفتح تحقيق عن غياب 6 آلاف مشجع عن مباراة مصر واورجواي

كشفت صحيفة الجارديان، البريطانية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” يحقق فى خلو أكثر من 6 آلاف مقعد خلال المباراة التى جمعت المنتخب المصرى ومنتخب أوروجواى فى ملعب إكترينبيرج، ضمن مبارايات المجموعة الأولى فى كأس العالم 2018 فى روسيا، أمس الجمعة.

وقال متحدث باسم الفيفا “يمكننا أن نؤكد أن الحضور الرسمى للمباراة بين مصر وأوروجواى فى ايكاترينبرج كان مقرر أن يبلغ 27015 مشجعا، وأن سعة ملعب كأس العالم لكرة القدم هى 33 ألف مشجع. لكن حقيقة أن الحضور الفعلى كان أقل من عدد التذاكر المخصصة يمكن أن يكون نتيجة عوامل مختلفة، بما فى ذلك التغيب عن الحضور يوم المباراة، وهو ما يحقق الفيفا فيه حاليا”.

وتشير الصحيفة إلى مشكلات أخرى تتعلق بالتنظيم المقعد، إذ شهدت المدينة توابير طويلة تمتد من مكان تسليم بطاقات المشجعين اللازمة للوصول إلى الملعب. وبينما كان من المفترض أن تكون هذه البطاقات المغلفة كافية لإيصال المشجعين، ولكن بمجرد وصولهم لبوابة الأستاد عليهم الانتظار مرة أخرى لاستلام عصابة المعصم التى تسمح لهم بالدخول.

ونقلت الجارديان عن مشجع مصرى قوله: “كان الأمر محيرا للغاية.. لم نكن نعرف أى خط لمن، لذلك وجدنا أنفسنا فى طوابير للبيرة أو البضائع، وليس الوصول للملعب. كان هناك الكثير من المتطوعين المفيدين جدا، لكننى لست متأكدا من أنهم موجهون جيدا “.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>