«هشام عرفات» يحتفظ بحقيبة النقل فى التشكيل الجديد..وجرأة القرار سببا فى الإبقاء عليه

هشام عرفات - وزير النقل

احتفظ الدكتور هشام عرفات  بحقيبة وزارة النقل فى التشكيل الحكومى الجديد والذى أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى برئاسة الدكتور مصطفى مبدولى والذى إحتفظ أيضا بمنصبه كوزيرا للاسكان ، وتضمن التشكيل الجديد تغيير 12 حقيبة وزارية بالإضافة إلى تعيين 14 نائبا للوزارء فى الحقائب المختلفة.

وبرغم صعوبة القرارات التى إتخذها “عرفات” خلال الفترة الماضية ويتصدرها تغيير سعر تذكرة مترو الأنفاق وهو ما يعد القرار الأصعب لارتباط المرفق بشريحة عريضة من المواطنين ، حيث إعتبره البعض القرار الأصعب على الشارع المصرى .

وابتعدت التوقعات عن إحتمالية إجراء تغيير فى حقيبة وزارة النقل ، مرجعين ذلك إلى نجاح “عرفات” فى تنفيذ أصعب القرارات المطلوبة بالقطاع والتى شهدت سكونا مستمرا خلال السنوات الماضية، فضلا عن الخطة الاستثمارية لتطوير هيئة السكة الحديد والتى تشهد أزمات مستمرة لتقادم منظومة العمل بها.

وتولى الدكتور هشام عرفات حقيبة وزارة النقل فى فبراير 2017 الماضى خلفا للدكتور جلال السعيد بحكومة المهندس شريف إسماعيل ، وهو أحد أبرز خبراء الطرق فى مصر وذاع صيته عام 2010 وذلك بإصراره على تنفيذ عملية تمرير الحفار العملاق “نفرتارى” أسفل ماسورة الصرف الصحي في شارع بورسعيد فى منطقة باب الشعرية خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث للمترو ، والتى رفض العديد من الخبراء تنفيذها خوفا من حدوث إنهيار للمنطقة كان من المتوقع أن يتسبب فى غرف القاهرة فى مياه الصرف الصحى.

وتخرج “عرفات” فى جامعة عين شمس سنة 1985 ، وحصل على الماجستير بنفس الجامعة عام 1991 ، ويبلغ من العمر 54 عاما ، كما حصل على الدكتوره من ألمانيا عام 1998 .

شغل “عرفات” منصب مستشار  وزير النقل لشئون الأنفاق والطرق بحقيبة الوزير لأسبق علاء فهمى عام 2010 ، ويتمتع بخبرة واسعة فى مشروعات الطرق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>