«النقل» تستهدف مليار جنيه إيرادات تشغيل مرفق مترو الأنفاق حتى مايو 2019  

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

مساعد وزير النقل: جهاز مترو الانفاق ينتظر زيادة جديدة فى المديونية الشهر المقبل

تستهدف وزارة النقل الوصول بإجمالى إيرادات تشغيل مرفق مترو الأنفاق بعد قراراها بتحريك أسعار تذكرة الركوب والتى وصلت إلى 7 جنيهات بحد أقصى ، الوصول إلى حصيلة إجمالية تتراوح بين 800 إلى مليار جنيه بحلول مايو 2019 المقبل.

أكد الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل لشئون الأنفاق والسكك الحديدية، أن مرفق مترو الأنفاق يعانى من تراكم المديونيات الخاصة به لصالح عدد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى الشركات الخاصة المتعاقد معها لتقديم بعض الخدمات للمترو، موضحا أن قرار الوزارة بتحريك أسعار تذكرة مترو الأنفاق فى 11 مايو 2018 استهدف زيادة حصيلة الإيرادات شهريا بما يتراوح بين 85 إلى 90 مليون جنيه.

أضاف فى تصريحات خاصة ، أن جهاز مترو الأنفاق ينتظر زيادة جديدة فى نسب الديون خلال الشهر القادم وذلك بعد قرار الحكومة بتحريك سعر الكهرباء وهو ما سيدفع بزيادة حصيلة مديونية “المترو” لوزارة الكهرباء والتى تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم المديونيات الكلية للمرفق بواقع 225 مليون جنيه ، فى حين تبلغ إجمالى المديونية على المترو لنحو 350 مليون جنيه وتتوزع على عدد من الجهات المتعامل معها مثل شركات صيانة السلالم المتحركة وشركات الأمن والنظافة .

أشار إلى تعثر جهاز المترو عن تسديد قيمة المديونية لوزارة الكهرباء والتى من المتوقع أن تشهد زيادة بنسب واضحة بعد تحريك أسعار الكهرباء مرة ثانية ، موضحا أن رفع تذكرة مترو الأنفاق لن تكفى لسد إحتياجات المرفق وتسديد كافة المديونيات كما هو متوقع .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>