ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التغلب على التحديات التى تواجها الدولة المصرية سهل ولكن بشرط أن نتحملها جميعاً.

وأضاف الرئيس السيسي فى حفل “إفطار الأسرة المصرية” مساء أمس، أن كل مواطن مصرى يحصل على دعم من الدولة فى الخبز حوالى 400 إلى500 جنيه شهرياً، مؤكداً أن الدولة ستقوم بعمل منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية الفترة القادمة .

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة تقدم دعم شهرى للمواطنين فى أنبوبة البوتاجاز حوالى 260 جنيه فى الشهر إذا حصل المواطنين على أنبوبتين.

وقال الرئيس أن الدولة تقدم دعماً حوالى 1000 جنيه شهريا لكل أسرة مصرية، وأوضح السيسي أن كل 4 أفراد فى الأسرة يحصلوا على دعم 200 جنيه على بطاقة التموين شهرياً .

وتابع السيسى: الدعم الذى تقدمه الدولة يرتفع سنوياً، ولا يوجد دولة تستطيع أن تطلب دعم خارجى من دول أخرى لأن مفيش حد هيصرف على دولة .

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة تريد أن يكون هناك تعليم جيد وعلاج جيد ولكن موارد الدولة لا تمكننا من ذلك .

وطلب الرئيس من المصريين أن يفهموا هذا الكلام جيداً ويعرفوا الوضع الذى تعيشه بلدهم وإحنا مش هنضيع المصريين .

وشدد الرئيس، على أهمية الكلمة التى تنشر وتقال فى وسائل الإعلام للمواطنين حول الدعم الذى تقدمه الدولة للمصريين فى كافة الخدمات التى يحصلوا عليها

وأكد على أهمية دور الإعلام والمثقفين والسياسيين فى تشكيل الوعى المجتمعى لما يتم توصيفه للمواطنين عما نعيشه .

وقال الرئيس السيسي أنه مسئول عن كافة القرارات الاقتصادية الصعبة التى يتم اتخذها فى الدولة، مضيفا: “مفيش حاجة هتتعمل فى مصر أنا مش مسئول عنها، وأنا مش بستخبى وهنواجه أى مشكلة”.

وأضاف السيسى: لو كان فيه حد تانى يقدر يحل المشاكل والتحديات التى تواجهها مصر بطريقة أخرى عما نقوم به يجى يتحمل المسئولية .

وتابع: “ياريت محدش يعبث بمستقبل وأمن بلد فيها 100 مليون مواطن” ، مضيفاً :” كل واحد يخلى باله من كلامه علشان تشكيل الوعى بتاع الناس”.

وأشار الرئيس إلى ان حكومة المهندس شريف اسماعيل “تعبت واتعذبت فى عملها خلال السنوات الماضية” ، واضاف السيسي : “اوعوا تكونوا فاكرين المسؤلين بيقضوا وقت جميل فى مناصبهم ولكن دول بيتعذبوا” .

وأوضح الرئيس السيسي أن المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة المصرية حاليا ليست وليدة تلك الفترة ولكنها منذ أكثر من 50  سنة، لافتا إلى أنه كان من الممكن إحتواءها فى البداية لو تمت الإصلاحات عام1977 .

وكشف عن قيمة تكلفة المعاشات فى عام2023 سوف تتجاوز حوالى300 مليار جنيه، كما أن خدمة الدين هذا العام حوالى 540 مليار جنيه .

وأضاف الرئيس السيسي أن هناك حوالى 3 مليون مواطن يعملون فى الدولة المصرية خلال الأربع سنوات الماضية فى مشروعات قومية بمختلف المحافظات، وقال : هناك 3 مليون مواطن بيغيروا شكل مصر.

ودعا الرئيس السيسي الشعب المصرى الى التكاتف لبناء دولة قوية وفتية، منوهاً:”ربنا حفظ مصر مرتين فى 2011 و2013 .. وربنا يحفظ بلدنا دايماً”.

وأكد الرئيس السيسي أن الظروف التى تمر بها مصر تحتاج إلى تكاتف وتحمل الجميع مضيفا ” الناس اللى تعرفنى عارفة انى ممكن ما اكلش وما اشربش ومحدش يجاملنى .. وقسم بالله ممكن امشى ١٠ كيلو ومركبش مع حد عربيته ومحدش يجاملنى”

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>