«البترول »:ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز خلال العيد يوميًا ..وتشغيل كافة مصانع التعبئة

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

قال المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إنه سيتم ضخ نحو ضخ مليون أسطوانة يومياً، خلال أيام العيد، وتشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز على مستوى الجمهورية بكامل طاقتها الإنتاجية.

أضاف لأموال الغد، أنه يتم حاليًا تأمين أرصدة استراتيجية احتياطية من البوتاجاز بما يسمح بتأمين احتياجات الاستهلاك، وتلبية الزيادة في الطلب على البوتاجاز، خاصة وأن هناك انتظام في الإنتاج المحلي من البوتاجاز وتنفيذ برنامج الاستيراد لاستكمال تغطية الاحتياجات اللازمة لقطاعات الدولة.

أشار إلى أنه سيتم تشغيل مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز التابعة لبتروجاس على مدار 3 ورديات يومياً، فضلاً عن تكثيف العمل بمصانع ومحطات التعبئة المملوكة للقطاع الخاص والمحافظات، لتحقيق خطة توفير المنتج للبوتاجاز خلال العيد.

وكانت مصادر بالهيئة أكدت أن هناك زيادة في ضخ كميات البنزين في السوق خلال أيام العيد من 20 مليون لتر يومياً، إلى 25 مليون لترًا، بزيادة نسبتها 20%، وذلك بمختلف محافظات الجمهورية.

بالإضافة إلى زيادة ضخ السولار أيضًا من 50 مليون لتر يومياً إلى 55 مليون لترًا، بمعدل زيادة يقارب الـ 10%، لمواجهة زيادة الاستهلاك المتوقعة خلال الأسبوعين القادمين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>