استطلاع –  اعلان بنك مصر يتصدر قائمة الافضل فى شهر رمضان بـ «انت تقدر»

يعد الموسم الرمضانى الأعلى مشاهدة على التليفزيون والانترنت على مدار العام .. وأطلقت البنوك حملات ترويجية مكثفة لتعزيز حجم عملائهم وعرض الخدمات المصرفية المميزة التى يقدمها كل مصرف على حدى، حيث تخدم الاعلانات خطة كل بنك وأولوياته فى المرحلة القادمة، وقامت 7 بنوك كبيرة بإطلاق حملات اعلانية ضخمة على كافة القنوات الفضائية والارضية، وازدادت المنافسة بينهم بعد ان بلغ الماراثون الرمضانى ذروته.

وأظهر استطلاع الرأى الذى أجرته ” أموال الغد ” عن أفضل إعلان مصرفي فى الموسم الرمضانى 2018 والذى شارك فيه عدد كبير من المشاهدين والمصرفيين ، أن إعلان بنك مصر تصدر اعلانات البنوك فى شهر رمضان وحصل على نسبة 30% ، بينما حصل إعلان “EG BANK” على 20%، فيما حصل إعلان البنك الأهلى على 15%، يليه إعلانات بنكى القاهرة والتعمير والاسكان حصل كل منهما على 10%، ثم اعلان بنك الاسكندرية الذى حصل على 8%، وأخيراً إعلان بنك الكويت الوطنى NBK والذى حصل على7% من نسبة التصويت.

واستطاع اعلان بنك مصر ان يحصل على نصيب الأسد من رأى الجمهور كأفضل إعلان فى رمضان لتستهدف الحملة الترويجية بث الأمل فى نفوس الشباب وإمكانية العمل وتملك مشروعاتهم الخاصة، وتحقيق أفكارهم ومواهبهم الابداعية إلى واقع.

واستكملت الحملة الترويجية ” انت تقدر ” فى رمضان 2018 ، حملة ” طلعت حرب راجع” التى تم عرضها فى رمضان 2017 والتى حققت نجاحاً كبيراً فى الموسم الرمضانى الماضى ليتمكن بنك مصر من الترويج جيداً لمبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تصل معدل فائدتها إلى 5% و7%، ويأتى ذلك تماشياً مع توجهات الدولة لما تراه من أهمية بالغة لتأثير المشروعات على الاقتصاد القومى، حيث وصلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر الى 9.5 مليار جنيه نهاية مايو الماضى، فى الوقت الذى بلغ فيه حجم مشاهدة الاعلان على قناة بنك مصر الرسمية فى اليوتيوب نحو 11 مليون مشاهدة خلال 3 اسبايع فقط من عرضه.

وجاء إعلان “EG BANK” فى المرتبة الثانية من الاستطلاع والذى يسعى باعلاناته جذب المزيد من العملاء إلى مصرفه، والاستحواذ على جزء كبير من القطاع المصرفي المصري، مستهدفاً شريحة الشباب كمحور أساسي له فى الفترة القادمة.

ويسعى البنك الى تقديم فكر مصرفي جديد ومنتجات وخدمات مصرفية مختلفة تخاطب هذه الشريحة من صغار العملاء وتتفاعل مع احتياجتهم التكنولوجية السريعة، بخلاف ما تستهدفه البنوك الأخرى من رجال الاعمال وكبار العملاء.

ويقدم “EG BANK ” خدمات مميزة ليتصدر البنوك التى تقدم أعلى عائد سنوى ثابت على الشهادات الثلاثية بأسعار فائدة تترواح بين 14% و15.25% ، وتعتبر أسعار الفائدة هى الدافع الأول لدى الأفراد للادخار فى البنوك، حيث أنها تعد أحد أهم الأوعية الادخارية التى تمكن الأفراد من الاستثمار فيها، وحققت الحملة الاعلانية للبنك منذ بداية شهر رمضان  1.970 مليون مشاهدة على قناة البنك الرسمية على اليوتيوب والتى تضمنت عدة إعلانات مختلفة.

وفيما يخص البنك الأهلى، ركز الاعلان فى الموسم الرمضانى على دعم منتخبنا الوطنى بعد صعوده لكأس العالم روسيا 2018 وجاء بعنوان “كل أهل مصر ورا منتخبنا” ، حيث استحوذت اعلانات المنتخب المصري على القنوات الفضائية هذا العام بشكل كبير.

كما أطلق البنك الأهلى سلسلة اعلانات بعنوان “المشروعات الصغيرة والمتوسطة” مستهدفة زيادة الطلب على تمويلات تلك المشروعات بما يتماشى مع استراتيجية الدولة فى المرحلة القادمة، وحققت إعلانات البنك الاهلى 218.652 ألف مشاهدة خلال 4 ايام من عرضه على قناة البنك الرسمية على اليوتيوب.

بينما استهدف بنك التعمير والاسكان فى حملته الترويجية الإعلان عن إطلاق خدمة ” فلوسي فون ” للمدفوعات الالكترونية على المحمول، حيث تتيح الخدمة للعميل بعد تحميل التطبيق على الهاتف المحمول إيداع وسحب الأموال من وإلى المحفظة، والاستعلام وسداد مختلف أنواع فواتير الاتصالات، والإنترنت، وفواتير المرافق والكهرباء، وتجديد الرخص والرسوم المرورية.

وتتيح الخدمة إعادة شحن المحمول، وتحويل الأموال بين حاملي المحافظ  داخل مصر، وسداد أقساط الوحدات السكنية للعملاء، ودفع التبرعات والاشتراكات، وتسديد أقساط التأمين، وشراء التذاكر، والعديد من الخدمات الأخرى المتاحة عبر شركة “فوري” بحد أقصى 6000 جنيه يومياً، ووصلت نسبة مشاهدة الحملة الترويجية للبنك إلى 618 ألف خلال 6 أيام من عرضه على قناة البنك الرسمية على اليوتيوب.

فيما قدم بنك القاهرة فى إعلانه دفعة من الامل والتفاؤل بعرض نماذج مصرية ناجحة تمكنت من النجاح عالمياً، مثل “أمانى خليل” التى تأهلت لأكبر سباق ماراثون فى العالم والتى لقبت بالمرأة الحديدة، و” ابراهيم حمدتو” الذى فقد ذراعه فى حادث قطار فى سن 10 سنوات ثم تمكن من الحصول على لقب بطل الأولومبياد البارالمبية، بالاضافة إلى  “شيماء أبو الخير ” الفائزة بجائزة أحسن تصميم أثاث فى العالم، و” ياسين عبدالغفار ” شاب حديثى التخرج تمكن من انشاء شركة ألواح شمسية تزود 200 مصنع بالطاقة النظيفة، وغيرها من النماذج الايجابية الناجحة التى ستكون قدوة للشباب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم واكتشاف قدراتهم الابداعية.

وركز بنك الاسكندرية فى إعلانه على إطلاق خدمة حساب توفير “YOUTH ” المخصص للشباب من سن 16 حتى 25 سنة ليمنحهم إمكانية فتح حساب ادخاري بالبنك مجاناً، ويمنح الحساب عائداً سنوياً يصل إلى 13% يصرف شهرياً.

ويوفر حساب “YOUTH ” مجموعة مختارة من المنتجات البنكية المتميزة، فيستطيع الشباب الحصول على بطاقات الخصم المباشر ذات الشكل المميز (بطاقة ماستركارد التيتانيوم التي تحمل شعار نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم) أو (بطاقة فيزا كلاسيك)، والبطاقتان تمنحان العديد من المزايا وصالحتان للاستخدام الدولي والمحلى من خلال البرنامج، ويتمكن العميل من تجميع نقاط ALEXPOINTS مع كل عملية شراء يقوم بها باستخدام بطاقات YOUTH للخصم المباشر، وسيتم ايضا تجميع النقاط على تعاملات بنكية أخرى، ليتمكن الشباب من استبدال هذه النقاط بكل سهولة من شبكة متاجر واسعة تتضمن أرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية في أي وقت وبدون حد أدنى على عدد النقاط التي يمكن استبدالها، كما سيحصل العميل على خصومات ALEXDISCOUNTS الحصرية عند الدفع ببطاقات YOUTH للخصم المباشر من أكثر من 70 علامة تجارية في جميع أنحاء مصر.

واستعرض بنك الكويت الوطنى NBK  فى حملته الاعلانية فى شهر رمضان  تقديم مصرفه أفضل وأسرع خدمات فى تحويلات العاملين بالخارج، مع ارتفاع معدل العائد إلى 17%، كما تضمنت حملته الترويجية  مميزات حساب توفير اكسترا الذى تمكن العميل من حصوله على عائدين فى نفس الوقت مما يضيف قيمتة الادخارية، وحقق الاعلان 17.607 ألف مشاهدة خلال أسبوع من عرضه على قناة البنك الرسمية على اليوتيوب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>