«إندبندنت» تتوقع لجوء المستخدمون لشبكات VPN لمشاهدة كأس العالم مجانا

من المتوقع أن يتضاعف استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) خلال كأس العالم 2018 حيث يبحث مشاهدي كرة القدم عن طرق مجانية لمشاهدة المباريات.

وتسمح تلك الشبكات للأفراد بتوصيل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية الخاصة بهم بخادم فى بلد مختلف، وذلك من خلال التظاهر أنهم من هناك، على هذا النحو، فهى وسيلة شائعة بشكل متزايد للوصول إلى المحتوى الذى لا يتوفر عادة فى بلد معين.

على سبيل المثال، يمكن لمستخدم فى الولايات المتحدة مشاهدة المباريات التى يتم بثها مجانًا فى المملكة المتحدة عن طريق التظاهر بأن جهازه فى بريطانيا.

ووفقا لموقع “إندبندنت” البريطانى، تم شراء حقوق البث لكأس العالم من قبل 80 دولة حول العالم، فى المملكة المتحدة، سيتم تقسيم حقوق البث بين BBCوITV، وسيتم عرض جميع الألعاب مجانًا لأى شخص لديه ترخيص تليفزيون، لكن فى العديد من البلدان، يتم بث المباريات على قنوات مدفوعة.

وفقاً للأرقام الصادرة عن FIFA شاهد أكثر من مليار شخص نهائى كأس العالم 2014 بين الأرجنتين وألمانيا،، بينما شاهد 3.2 مليار شخص دقيقة واحدة على الأقل من المباراة خلال البطولة التى استمرت لمدة شهر.

لم تتضمن هذه الأرقام المشاهدين الذين يشاهدون عبر الإنترنت أو يستخدمون هواتفهم المحمولة، وقالت شركة VPN NDRVPN إن مستخدمى VPNمن المرجح أن يتضاعفوا بعد أن حققت زيادة بنسبة 104% فى المبيعات خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 فى البرازيل.

وقال روبى جونزاليس الذى يرأس الاتصالات فى NordVPN: “مع كل حدث رياضى كبير، يجرب عدد متزايد من الناس تقنية VPN التى ربما لم يسبق لهم استخدامها من قبل، وبدأنا فى تلقى أسئلة حول كيفية مساعدة NordVPN فى توسيع خيارات مشاهدة مباريات كأس العالم قبل أسابيع”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>