شعبة الاقتصاد الرقمي تُخطط لإنشاء 1000 شركة تكنولوجيا ناشئة خلال 3 سنوات

كشف المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، عن خطتها لإنشاء 1000 شركة متخصصة في التكنولوجيا المتقدمة والناشئة خلال الـ 3 سنوات المُقبلة.

أضاف حسن، أن ذلك يأتي في إطار مباردة الشعبة التي أعلنت عنها بهدف دعم الشركات ومساندتها في المراحل الأولى، ومن ثم في الترويج لمنتجاتها إقليماً وعالمياً لزيادة صادراتها وفتح أسواق جديدة والتوسع في الاستثمار.

وأشار إلى أن مجالات الشركات الناشئة التي تدعمها الشعبة تشمل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات والفيديو، والبرمجيات وجميع قطاعات التكنولوجيا الناشئة.

وأوضح أن الشعبة تؤهل أيضًا الشركات الناشئة للمشاركة في مؤتمر CES، والذي يعقد في يناير من كل عام بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، حيث تم مشاركة 3800 شركة ناشئة من 70 دولة به خلال العام الجاري منهم 9 شركات مصرية، مشيرًا أن حجم العائد على الاستثمار من الرحلة يتراوح بين 16 : 20% من إجمالي التكلفة.

وتأتي مشاركة مصر للمرة الأولى في تاريخ المعرض من خلال جناح مصري رسمي شاركت فيه الشعبة بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ، مشيرًا إلى أن أهمية تنظيم حملات ترويجية لاستخدامات التكنولوجيات الحديثة وسبل توفيرها في محافظات مصر المختلفة.

وأشار أن خلال المؤتمر تم التواصل مع  مكتب التمثيل التجاري بسفارة مصر بالولايات المتحدة الاميركية لتحديد مقابلات بين الشركات المصرية والشركات العالمية، لتحقيق أقصي استفادة من المشاركة، وكذلك دراسة آلية تقديم منح تدريبية لمهندسي الشركات الأعضاء بالشعبة داخل الشركات العالمية للتعرف عن قرب على أحدث تكنولوجيات تصميم وتصنيع الإلكترونيات وتطوير البرمجيات المدمجة والتطبيقات ذات القيمة المضافة العالية، والتي من الممكن أن تمثل حلولاً تكنولوجية مبتكرة للعديد من المشكلات والتحديات التي تواجه مصر في العديد من المجالات مثل التعليم والصحة والمرور وغيرها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>