رئيس أونيرا سيستمز: زيادة أسعار الكهرباء ستصل الى 30% و40% للشريحتان السادسة والسابعة

قال المهندس وائل النشار رئيس شركة أونيرا سيستمز للطاقة الشمسية إن زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة المنتظر بدء تطبيقها أوائل يوليو المقبل ستصل إلى قرابة الـ 30%.

أضاف النشار في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن الشريحتان السادسة والسابعة الأكثر استهلاكا، من المتوقع ان تصل نسب الزيادة بهما إلى حوالي 40% لمنع تفاقم الزيادة على محدودي ومتوسطي الدخل.

أشار إلى أهمية التوسع بمشروعات الطاقة الشمسية الصغير أعلى أسطح المنازل لتخفيف نسب التأثر بزيادة أسعار الكهرباء المتتالية، باعتبار أن تلك المحطات توفر احتياجات المنزل أو الهيئة ، ووضع باقي القدرات المولدة على الشبكة القومية للكهرباء .

وتستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للإعلان عن تفاصيل زيادة أسعار الكهرباء الجديدة اليوم الثلاثاء والتي سيتم العمل بها بداية من يوليو المقبل .

وكانت وزارة الكهرباء أقرت العام الماضي زيادة على جميع شرائح الاستهلاك بداية من محدودي الاستهلاك حتى الأكثر استهلاكًا، ضمن خطة الوزارة لرفع الدعم عن الكهرباء، وتطوير المحطات.​

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>