«القابضة للكهرباء» تحصل على 900 مليون دولار من تحالف مصرفي يقوده «كريدي سويس» و «HSBC»

مصر والتجاري الدولي والمصري الخليجي يشاركون بـ 60 مليون دولار

توقع اليوم الثلاثاء، الشركة القابضة لكهرباء مصر عقود تمويل مصرفي مع تحالف بنكي يقوده بنكا كريدي سويس وHSBC، بقيمة إجمالية تصل إلى 900 مليون دولار.

كشف مصدر مصرفي رفيع المستوي أن التوقيع سيتم الكترونياً بين «الكهرباء» والتحالف المصرفي الذي ضم بنوك عالمية وإقليمية ومحلية يصل عددها إلى 15 بنكاً، وجاء على رأسها البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وبنك أبوظبي الأول، وبنك ABC.

أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن بنك HSBC مصر شارك في التمويل بقيمة 40 مليون دولار، كما شارك بنك مصر، والبنك التجاري الدولي، والبنك المصري الخليجي بنحو 20 مليون دولار لكل منهم.

تابع: «يوجه القرض لتمويل المدفوعات الخاصة بالشركة القابضة للكهرباء، والموردين والمقاولين، كذلك التوسعات الرأسمالية للمشروعات التابعة للشركة.»

وتصل مدة القرض لـ 5 سنوات من بينها عامان فترة سماح، كما حصلت البنوك على ضمانة وزارة المالية في حالة عدم سداد المقترض، بحسب المصدر.

وتولي القيادة أهمية كبري لعملية تطوير البنية التحتية للكهرباء فى مصر في مصر، وهو ما لاقي اهتمام من مؤسسات دولية عالمية كان من بينها موافقة البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية مطلع مايو الماضي على تقديم قرض سيادي لمصر بقيمة 200 مليون يورو، لتمويل مشروع تقوية شبكة الكهرباء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>