«اتحاد الصناعات»: ارتفاع المعروض من الأرز بالسوق المحلية.. وأسعار الشعير تنخفض 350 جنيها

أرز - صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أكد عدد من أعضاء غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات إن السوق المحلية تشهد خلال الأسبوع الجاري ارتفاعا في حجم المعروض من الأرز ، مرجعين ذلك إلى تأثر السوق بقرار الحكومة بفتح باب استيراد الأرز بما جعل المخزنين بطرح جزء كبير من الكميات التي قاموا بتخزينها الفترة الماضية .

و قال مصطفى السلطيسي عضو شعبة الارز بالغرفة، إن أسعار الأرز تتجه حاليا للانخفاض سواء للأرز الشعير أو الابيض ، مشيرا إلى أن ذلك نتيجة فتح باب الاستيراد بما جعل التجار في طرح الكميات المخزنة لديها مع تراجع الطلب.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تراجعا بالأرز الشعير بقيمة 350 جنيه ليسجل سعر الطن نحو 5500 جنيه ، كما انخفض سعر طن الأرز الأبيض بقيمة 800جنيه ليصل نحو  7700جنيه ، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة مع طرح الإنتاج الجديد والمستورد يمكن أن ينخفض السعر بنحو 100-200 جنيه في الطن.

وأشار السلطيسي إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة زيادة حجم المعروض مع دخول الكميات المستوردة حيث أنه من المستهدف استيراد 1.5مليون طن أرز ابيض، خاصة وأن الإنتاج المحلي الجديد لن يكفي نصف استهلاك الأسر المصرية.

ومن جانبه أكد مجدي الوليلي رئيس لجنة التصدير بالغرفة، على وفرة المعروض من الأرز بالسوق المحلية خاصة في ظل قرار فتح باب الاستيراد وعدم إلزام وزارة التموين الموردين على التوريد لهيئة السلع التموينية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>