«فاركو» للأدوية تستهدف مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه بنهاية 2018

كشف عز حلمي مدير قطاع التصدير بالشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات «فاركو» عن استهداف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري 2018.

وأظهر تقرير صادر عن مؤسسة “IMS” العالمية المعلومات الصيدلانية حصل “أموال الغد” على نسخة منه، احتلال الشركة المركز الرابع ضمن قائمة أكثر 10 شركات تحقيق للمبيعات بنحو 806.81 مليون جنيه، بنمو 31.5%  لتصبح أعلى الشركات المحلية تحقيقا للمبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة، أن السوق المحلية تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية بعد حالة من التخبط عقب تحرير سعر الصرف وما تبعها من زيادة أسعار عدد من الاصناف ، لافتا إلى أن الشركة تسهتدف تحقيق صادرات بقيمة 712 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وقال حلمي إن الشركة تمتلك 6 مصانع، منها 4 مصانع كبيرة تتمثل في ” العامرية، والاوربية ، وفاركو ، وفاركو بي” وتقوم بتصدير نحو 200 مستحضر من انتاجها لنحو 40 دولة حول العالم .

ولفت حلمي إلى استهداف الشركة التوسع في تصدير علاج فيروس سي “السوفالدي” في الدول التي ليس لها القدرة المالية على شراء الدواء الاصلي وتحديدا في البلاد الافريقية ، كما تقوم بتصديره حاليا الى السعودية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>