«المصرية للتأمين التعاوني» تتلقى 3 عروض عربية ومصرية للمساهمة في رأسمالها للتحول لشركة

أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية

كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS”، عن تلقي الجمعية 3 عروض إماراتية ولبنانية ومصرية للمساهمة في رأسمال الجمعية تمهيداً لتحويلها لشركة مساهمة خلال المرحلة المقبلة، في ظل توقعات بإلغاء جمعيات التأمين بقانون التأمين الجديد.

أوضح ذكري في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن العروض الثلاثة ضمت شركة تأمين بالسوق المصرية، بجانب شركة تأمين اخرى إماراتية، بالإضافة إلى إحدى كيانات الوساطة التأمينية بالسوق اللبنانية، رافضاً الإفصاح عن أية بيانات عنهم قبل التوصل لإتفاق.

أشار إلى أن رأسمال الجمعية يبلغ حالياً 43 مليون جنيه، موضحاً أنه يهدف من مساهمة هذه الكيانات الثلاثة، العمل على تحقيق شراكة فيما بيننا تدعم الملاءة المالية للجمعية والعمل على تنفيذ إجراءات تحويلها لشركة تأمين.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم حاليا بإعادة تقييم اصولها وملاءتها المالية استعداداً لأية قرارات يتضمنها القانون الجديد بشأن تحويلها لشركة تأمين، موضحاً أن هناك 3 خطوات رئيسية لتحقيق ذلك تتضمن تقييم الأصول للجمعية بجانب حصر أسهم رأس المال، بالإضافة إلى البحث عن شريك استراتيجي، موضحاً أن الجمعية تسير بخطى ثابتة لتنفيذ ذلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>