الاتحاد الأوروبي: دعمنا للأردن استثمار في مستقبل المنطقة

أكدت فيديريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن دعم الاتحاد للأردن إنما هو “استثمار في مستقبل المنطقة”.

وأعلنت عن تقديم 20 مليون يورو إضافية للاردن هذا العام، لدعم الأمان الاجتماعي في هذا البلد الذي شهد مؤخرا احتجاجات شعبية ضد ارتفاع الاسعار والضرائب.

وقالت في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الأردنية، أيمن الصفدي، في عمان :”دعمنا للأردن ليس نوعا من العمل الخيري، بل إنه استثمار في مستقبل المنطقة”.

وأضافت: “دور الأردن في المنطقة مهم جداً ويلعبه بكل حكمة وتوازن، وسنقوم بدعم الأردن في لعب هذا الدور بكل ما نملك من طرق”.

وأكدت أن زيارتها للأردن، بعد الاحتجاجات التي شهدها خلال الأيام الماضية، “تأتي في إطار الدعم المباشر، وتعميق الشراكة”.

وفيما يتعلق بوضع القدس، قالت: “موقفنا يدعو لأن تكون القدس عاصمة للدولتين، الفلسطينية والإسرائيلية، في ظل الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وشددت على أن “القضية الفلسطينية هي قضية محورية للاتحاد الأوروبي أيضاً، وسنبقى نعمل ضمن إطار حل الدولتين”.

من جانبه، شدد الصفدي على أن دعم الاتحاد للأردن “محل تقدير”، وأشار إلى أن “الأردن مصمم على النهوض باقتصاده”.

وأوضح أن محادثاته مع موجيريني تناولت “الوضع في سوريا ومناطق خفض التصعيد في الجنوب، وكذلك قضية اللاجئين والدعم الأوروبي بهذا الخصوص”، كما بحثا “القضية الفلسطينية وحلها على أساس حل الدولتين وكيفية التغلب على الجمود في عملية السلام والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>