«محمد معيط» يكلف رسميا بتولى «المالية» بالتشكيل الوزارى الجديد

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

أكدت مصادر حكومية مطلعة ل “أموال الغد” ، أن المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزارء التقى الدكتور محمد معيط النائب  الحالى لوزير المالية لشئون الخزانة العامة وكلفه رسميا بتولى حقيبة وزارة المالية بالتشكيل الوزارى الجديد.

وشغل الدكتور محمد معيط، منصب نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، تقلد عددا من المناصب كان آخرها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر 2015.

ولم يكن هذا أول عمل له بوزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسئول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية فى عهد الوزير الأسبق يوسف بطرس غالى، واستمر بالوزارة حتى عام 2013 فى عهد الإخوان، حيث استقال فى هذا العام لخلافات مع الجماعة وقت توليهم مقاليد الحكم.

وعقب خروجه من المالية تولى معيط نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية والقائم بأعمال رئيس الهيئة، ثم انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للتأمينات، وتولى مسئولية إعداد قانون التأمين الصحى الجديد، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة فى أكتوبر الماضى.

ويعمل معيط بالتدريس بجامعة القاهرة، كما عمل بعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وعمل أيضا بجامعة سيتى وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتى بلندن.

وكانت “أموال الغد ” قد نقلت على لسان مصادر حكومية خاصة أن المهندس عمرو نصار الامين العام للمجلس التصديري للصناعات الهندسية يعد أبرز المرشحين بقوة لتولي وزارة التجارة والصناعة خلال التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

أشارت المصادر في تصريحات خاصة، الي أن رئيس الوزراء المكلف قام اليوم بعقد لقاء مع المهندس عمرو نصار للتشاور حول رؤيته وخطته لادارة الملفات التابعة للقطاع مثل خطط تعميق الصناعة و تنمية الصادرات والمصانع المتعثرة.

وقالت المصادر أن هناك عدد من  الأسماء المرشحة، لتولي حقائب وزارية، هم الدكتورة «هالة زايد»، منصب وزير الصحة، خلفًا للدكتور «أحمد عماد الدين»، فيما تتولى الدكتورة «ياسمين فؤاد»، منصب وزيرة البيئة، خلفًا لـ«خالد فهمي»
أشارت المصادر إلى أن «محمد معيط» سيتولى منصب وزير المالية خلفً; لـ«عمرو الجارحي» ، أما «محمد عيسى»، يتولى منصب وزير القوي العاملة، فيما يتولى «محمود شعراوي» منصب وزير الحكم المحلي.

كما أنه من المقرر أن يتولى أشرف صبحي، منصب وزير الشباب، في التشكيل الجديد، والمقرر الإعلان عنه الفترة المقبلة، بالاضافة الي«عمرو نصار» ليتولي منصب وزير الصناعة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>