جارتنر: اختيار«كاسبرسكي لاب» ضمن أكبر ثلاث موردين لحلول حماية النقاط الطرفية

كاسبرسكي

اختيرت كاسبرسكي لاب ضمن أكبر ثلاثة موردين لحلول حماية النقاط الطرفية في تقرير “جارتنر” الذي حمل عنوان “القدرات الحاسمة لمنصات حماية النقاط الطرفية” Critical Capabilities for Endpoint Protection Platforms.

وحظيت كاسبرسكي لاب بهذا التكريم لقاء باقة حلولها الخاصة بحماية النقاط الطرفية والمصممة لمساعدة الشركات على ضمان استمرارية الأعمال، وذلك في ظلّ استمرار نمو التهديدات المحدقة بالنقاط الطرفية للأنظمة الرقمية والزيادة في مطالب المستخدمين المتعلقة بالحماية عبر الإنترنت.

وقيّم التقرير قدرات منتجي الحلول لتلبية احتياجات ثلاثة أنواع مختلفة من الشركات؛ أولها الشركات الباحثة عن حلول مرنة وقابلة للتعديل وفق احتياجاتها الخاصة، والنوع الثاني هو الشركات التي تطالب بمزيج من قدرات الوقاية والتجاوب مع الحوادث الأمنية عند كشفها، فيما يتمثل النوع الثالث بالشركات التي تعتمد على حلول تركز على الوقاية.

وأجرت “جارتنر”، لغايات إعداد التقرير، تحليلاتٍ على حلول من 21 شركة منحتها نقاطاً على القدرات المهمة التالية: الوقاية، والتنبيه والإبلاغ، والوظائف الأساسية المتعلقة بالكشف عن التهديدات في النقاط الطرفية والتجاوب معها، والتجاوب المتقدم مع التهديدات في النقاط الطرفية، والتكامل مع أنظمة من أطراف أخرى، وباقة حلول منصات حماية النقاط الطرفية، والخدمات المُدارة، والدعم الجغرافي، ودعم نظام التشغيل.

ويتمّ تحديد المركز العام للشركة في التقرير من خلال مجموعة النقاط الممنوحة لجميع القدرات.

وحلّت كاسبرسكي لاب ضمن الشركات الثلاث الأولى في جميع حالات الاستخدام، بجمعها نقاطاً بلغت 3.56 و3.76 و3.86 من أصل 5 في حالات الاستخدام من الأنواع A وB وC على التوالي، مع اعتبار منتجاتها مناسبة للشركات من النوع C الباحثة عن حلول متكاملة ذات تكلفة معقولة وموارد تتسم بالكفاءة.

قالت نيكيتا شڤيتسوڤ، كبير مسؤولي التقنية لدى كاسبرسكي لاب، إن الشركات بحاجة إلى الحصول على حماية فعالة للنقاط الطرفية يمكن ضبط إعداداتها بطريقة تمكّنها من التعامل مع التحدّيات الفريدة الخاصة بها، مشيرة إلى أن لكل شركة حدود مختلفة للموارد والموازنات عندما يتعلق الأمر بتأمين أعمالها من التهديدات.

وأضافت: “نحرص باستمرار على تحديث منتجاتنا الخاصة بالنقاط الطرفية لمواكبة جميع احتياجات العمل، نظراً لأن مشهد الأمن الإلكتروني يتسم بالتغيّر الدائم، ما يساعد المؤسسات على البقاء متقدمة على التهديدات الإلكترونية التي تتربّص بها يومياً.

ويؤكد تبوّؤنا مركزاً بين المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من مجموعات المستخدمين، نجاح مهمتنا الرامية إلى تقديم الحماية المناسبة والموثوق بها لجميع أنواع الشركات، أياً كان نوع التهديد”.

كذلك وجد تقرير “جارتنر” أن قدرات التكامل والإدارة الخاصة بحلول الكشف عن التهديدات والتجاوب معها لا تزال تمثل متطلبات أساسية لدى الشركات، لمساعدتها على مواكبة التهديدات المتطورة.

وفي هذا السياق، يتيح أحدث إصدار من الحلّ Kaspersky Endpoint Security for Business للعملاء تقنيات حماية متعددة المستويات للدفاع عن الأنظمة في وجه نواقل الهجوم المختلفة، ويمكن دمج الحل بالكامل مع الحلّ Kaspersky Endpoint Detection and Response، ما يمكّن الشركات من إجراء تحقيقات دقيقة والتعامل مع الحوادث بطريقة قوية. كذلك يمنح هذا المنتج الشركات رؤية أوضح وقدرات إدارة قوية، لتمكينها من التجاوب مع أي تحدٍ إلكتروني يواجهها.

ومن المنتظر أن تواصل حلول كاسبرسكي لاب وخبراتها في مساعدة الشركات على تطوير حمايتها لمواكبة التغيّرات الدائمة في مشهد التهديدات الأمنية، مع استمرار حلول حماية النقاط الطرفية في دعم أمن تقنية المعلومات لدى الشركات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>