تعرف على شروط وإجراءات التقدم لطرح وإدارة وتشغيل المتحف المصري الكبير

تدعو هيئة المتحف المصري الكبير التحالفات المصرية والدولية للتأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، ذلك المجمع الحضاري الذي تبلغ مساحته حوالى ٥٠٠,٠٠٠ متر مربع ويضم واحدا من أكبر متاحف العالم لاثار حضارة واحدة، يحتوى على ١٠٠,٠٠٠ قطعة أثرية تمثل حضارة مصر منذ قبل التاريخ وحتى العصرين اليونانى والرومانى في مساحة ٩٢,٠٠٠ متر مربع.

ومن المقرر ان يتم افتتاح المرحلة الأولى للمتحف خلال الربع الأول من عام ٢٠١٩ ، لتعرض لاول مرة اكثر من ٥٠٠٠ قطعة أثرية مجتمعه من كنوز مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون، والتمثال الضخك الشهير للملك رمسيس الثانى، مرورا ب ٨٧ أثر ملكى مبهر على الدرج العظيم، وصولا إلى واجهة زجاجية مهيبة ارتفاعها ٢٨ متر تطل على أهرامات الجيزة.

كما يضم مجمع المتحف متحف للطفل ومراكز حديثة للترميم وصيانة وتخزين الاثار والبحث العلمي والتثقيف المتحفي، والمشروع مزود بأحدث وسائل العرض المتحفي والتأمين في العالم.

الفرص الاستثمارية

يضم المشروع مساحات استثمارية شاسعة تشمل مركز مؤتمرات يسع ألف شخص وصالة سينما حديثة ومطاعم مطلة على الاهرامات  بالإضافة إلى منطقة مفتوحة للمطاعم والكافيهات ومحال تجارية ومكتبات ومركز لتعليم الحرف والفنون التقليدية ومبنى متعدد الاغراض وحدائق وساحات واسعة لاقامة الاحتفالات والفعاليات الفنية والثقافية والأنشطة الترفيهية ليصبح مجمع المتحف مقصدا حضاريا وسياحيا وترفيهيا يضم كافة الخدمات التى تجعل من زيارته تجربة فريدة جاذبة للسياحة المحلية والعالمية.

شروط التقدم وأسلوب وإجراءات التأهل

توجه هذه الدعوة للشركات والتحالفات للتعاقد لإدارة وتشغيل خدمات المتحف لمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ سنوات، بشرط توافر سابقة أعمال في إدارة المتاحف أو المؤسسات الثقافية والتجارية والسياحية الكبرى وكذلك مجالات الاستثمار والتطوير والتشغيل والصيانة بالإضافة إلى توافر القدرات والإمكانيات والخبرات السابقة لإدارة وتشغيل مشروعات مشابهه طبقا لمعايير الجودة العالمية، كما يجب أن تكون الكفاءات المقدمة في مجملها ذات صلة بمعالم ومنشآت كبرى.

وتعتمد إجراءات التأهيل بشكل كامل على قدرة وموارد الشركات والتحالفات المتقدمة لتنفيذ الأعمال من حيث :

١-  الخبرة السابقة في أعمال متخصصة متشابهة من حيث الحجم والطبيعة

٢-  الكفاءة المتميزة فيما يتعلق بالموظفين والمعدات والمرافق وغيرها

٣- المركز المالي

على الشركات المتقدمة التى ترغب في القيام بزيارة ميدانية للمشروع التقدم بخطاب موقع ومختوم من الشركات أو التحالفات موجه إلى المتحف متضما أسماء وبيانات المكلفين بالزيارة في موعد أقصاه ٢٥ يونيو ٢٠١٨.

ويمكن الحصول على مستندات التأهيل من خلال الموقع الالكتروني والخريطة الاستثمارية لوزارة الاستثمار والتعاون الدوليwww.miic.gov.eg

ويتعين على الشركات والتحالفات المتقدمة للتأهيل إرسال مستندات التأهيل المستوفاه في مظروف مغلق، على أن تكون المستندات من أصل ونسختين ضوئيتين ونسخة إلكترونية pdf ، على عنوان المتحف المصري الكبير، بموعد أقصاه الثلاثاء ٢٤ يوليو ٢٠١٨.

وسيتم تقديم مستندات المتقدمين للتأهيل طبقا للقواعد والمعايير الدولية المعترف بها ومن ضمنها لوائح هيئة النعاون الدولى اليابانية JICA ، وسوف يتم إعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات والتحالفات المؤهلة التى يقع عليها الاختيار وابلاغها في أغسطس ٢٠١٨ تمهيداً لاستكمال عملية الطرح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>